أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

قسد تتستر على قاتلي الطفلة “شهد” وتدعي القبض عليهم بعد مظاهرات شعبية ضدها

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفذت مجموعة كبيرة من سكان مدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة ميليشيات “قسد” مظاهرة شعبية ضد تردي الوضع الأمني في المدينة وانتشار عمليات وجرائم القتل والخطف، وضرورة الكشف عن هوية قتلة الطفلة “شهد” وإعدامهم.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل “أثر” في الحسكة بأن مجموعة كبيرة من سكان حي الدرعية في مدينة الرقة خرجوا بمظاهرة عند دوار النعيم وسط مدينة الرقة ضد تردي الوضع الأمني في المدينة، اليوم الأحد، رافعين لافتات تندد بممارسات ميليشيات “قسد” وفشل أجهزة الأمنية التابعة لها.

وتابعت المصادر بأن المشاركين بالمظاهرة بضرورة الكشف عن المجرمين الذين أقدموا على قتل الطفلة الصغيرة (شهد حاتم الحاج) ذات الثلاث سنوات قبل أيام، بعد عجز أهلها دفع فدية مالية كبيرة للإفراج عنها والتي تعتبر آخر الجرائم البشعة المسجلة في المدينة.

وتم العثور على الطفلة ”شهد” مقتولة بعد 3 أيام من اختطافها على يد مجهولين في حي الدرعية في مدينة الرقة، حيث كان يطالبهم الخاطفون بفدية مالية تقدر بـ 15 ألف دولار أمريكي للإفراج عنها، ليتم بعد ذلك العثور على جثة الطفلة ضمن حقيبة في منزل جيران ذوي الطفلة .

وقالت ميليشيا “الأسايش” الذراع الأمني لــ “قسد” في بيان لها إنها ألقت القبض على الفاعلين دون الإفصاح عن تفاصيل وأسماء المشاركين في الجريمة، ما جعل ردة الفعل لدى السكان تزداد بشكل أكبر.

 الرقة

اقرأ أيضاً