أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

قرار تاريخي.. اتحاد الكرة يقرر هبوط الجزيرة للدرجة الأولى ورئيس النادي يرد عبر “أثر”

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

بعد تخلف نادي الجزيرة عن لقاء أهلي حلب في الدوري الممتاز قررت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم استبعاده من مسابقة الدوري الممتاز وشطب نتائجه كونها مؤثرة على الترتيب النهائي وتغريمه بمبلغ عشرة ملايين ليرة سورية وهبوطه للدرجة الأولى وحجب إيرادات المشاركة المتبقية له عن مشاركته في بطولة الدوري.

رئيس نادي الجزيرة: القرار مبيت

رئيس نادي الجزيرة السيد نبهان العبد

رئيس نادي الجزيرة السيد نبهان العبد

في أول تصريح رسمي له، قال رئيس نادي الجزيرة السيد نبهان العبد لموقع “أثر”: “توقعنا في نادي الجزيرة هذا القرار وهو قرار مبيت لأن اتحاد الكرة لم يلتزم بما تم الاتفاق معه بشأن تكاليف المشاركة سوى لمباريات عدة، ولم يدفع الاتحاد ما يستحق عليه من التزامات للنادي وعند المطالبة بها كان جواب أحد أعضاء الاتحاد (شو نحن مجبورين فيكم)”.

وأضاف: “فريقنا كان يقطع مئات الكيلومترات للعب أي مباراة ويستغرق ذلك نحو 18 ساعة ومع ذلك التزمنا بالمشاركة على أمل التعويض والمساعدة المالية ولكن ذلك لم يتم”.

وأكد العبد أن النادي خاطب رئيس مكتب المنشآت في المكتب التنفيذي للموافقة على إقامة استثمارات للنادي في الحسكة تغنيهم عن طلب أي معونة، ولكن رئيس المكتب المختص لم يرد ويتجاوب معهم.

وتابع: “قرار اتحاد الكرة أصاب كل رياضيي الحسكة بالإحباط والحزن وكأن هذا النادي لا يعني الاتحاد بشيء”.

وكان نادي الجزيرة قد تخلف عن الحضور إلى دمشق لخوض أول مباراة له في الدوري مع نادي الوحدة واعتبر خاسراً بثلاثة أهداف نظيفة.

وعلم “أثر برس” من مصادره أن الظروف الأمنية التي تمر بها مدينة الحسكة وسيطرة بعض التنظيمات المسلحة على أجزاء كبيرة منها، منعت نادي الجزيرة من المشاركة في الدوري وتمنعه من إجراء التمارين، وقامت كذلك بنقل لاعبيه الصغار إلى أندية أخرى ليلعبوا في دوري بإشرافهم، كما تقوم بتجنيد شبابه بالإضافة لشبان المدينة لما يسمى بـ “التجنيد الإجباري” التي تفرضها عليهم بالقوة في فصائلها المسلحة.

محسن عمران

اقرأ أيضاً