أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

قبل يوم من نهائي الكأس.. طي عقوبة محترف الوحدة وتشرين يعترض

by Athr Press M

عاقبت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد الكرة، أمس السبت، لاعب فريق الوحدة محمد أنس بالإيقاف 3 مباريات وما يتخللها من مباريات رسمية بسبب دخوله في عراك مع أحد منتسبي نادي الكرامة وتغريمه بمبلغ 500 ألف ليرة.

العقوبة قُررت بعد المباراة التي جرت بينهما في حلب في الدور نصف النهائي لكأس الجمهورية، وجاء في بيان لجنة الانضباط أنه هذا القرار غير قابل للاستئناف حسب المادة 40/3، أي أن اللاعب لن يستطيع المشاركة في المباراة النهائية ضد تشرين.

طبعاً عقوبة لجنة الانضباط اعتمدت قرار الحكم والمراقب ومشاهدات قانونية لتسجيلات مرئية للمباراة واردة أصولاً كما ورد في البيان أيضاً.

وبعدها بساعات، أقرت لجنة الانضباط عقوبة وصفتها بالانضباطية على مدرب نادي الوحدة أحمد عزام بالحرمان من من المشاركة مع ناديه لمدة 3 مباريات رسمية، بسبب تهجمه على رئيس لجنة الانضباط في مكالمة هاتفية.

لجنة الانضباط تقرر طي قرارها:

لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم (المستقلة في عملها) ألغت قرارها السابق الخاص بعقوبة اللاعب محمد أنس، اليوم الأحد، وبالتالي سيتمكن من المشاركة في المباراة النهائية لفريقه ضد تشرين بعد التماس تقدم به نادي الوحدة طالباً إعادة النظر بالعقوبة، معللة ذلك أنها وسعت التحقيق وأضافت جهات جديدة من جهة معاينة الأحداث والاستماع إلى حكم المباراة والمراقب وبعض المصورين ذات الصلة، وتأكد لها أن اللاعب محمد أنس ركض تجاه الشخص المعتدي على محلل الأداء من دون الوصول إليه وبالتالي تم طي عقوبته والاكتفاء بعقوبة الإنذار.

وفي ذات الوقت، رفضت اللجنة طي قرار عقوبة المدرب أحمد عزام وستبقى العقوبة سارية المفعول غداً في النهائي.

تشرين يعترض:

إدارة نادي تشرين أصدرت بياناً استنكرت فيه قرار اتحاد الكرة طي عقوبة اللاعب محمد أنس واعتبرت هذا القرار تشكيكاً في مصداقية لجنة الانضباط والمراقبين والحكام وأن هذا التصرف ليس في مصلحة تطور الكرة السورية.

كما اعتبرت القرار محابياً لفريق الوحدة ضد فريقها في المباراة النهائية كما فعل سابقاً عندما سمح بمشاركة لاعب الفتوة في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس الاتحاد الآسيوي ضد فريقها وهو معاقب.

وأيضاً عندما لم يسمح الاتحاد بتأجيل مباريات فريقها لحين عودة لاعبيها من المشاركة مع الفريق الأولمبي، وعليه سجلت إدارة نادي تشرين اعتراضها الرسمي على مشاركة اللاعب محمد أنس غير القانونية وتنتظر رد الاتحاد.

مفاجآت الاتحاد:

ربما لن تنتهي الأمور عند هذا الحد وربما نشهد مفاجأة جديدة من مفاجآت اتحاد الكرة التي تعودناها طيلة هذا الموسم وقد لا ينهي الموسم إلا بمفاجأة من العيار الثقيل فما زالت هناك ساعات تفصلنا عن نهاية الموسم.

فهل يستجيب الاتحاد لاعتراض نادي تشرين أم أنه سيبقي على قراره بمشاركة اللاعب محمد أنس والتي قد تكون لها تبعات في المستقبل بين الاتحاد وتشرين أو أندية أخرى قد تستفيد من هذه القرارات لصالحها.

المباراة في التاسعة من مساء الغد وما زلنا نظن أن الأمور لن تنتهي.

 

 

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً