أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

قبل فتح معبر “نصيب” الحدودي مع سوريا.. هذه مطالب الأردن

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام أردنية بأن الأردن حريص على فتح الحدود مع سوريا وذلك بعد التوافق على ترتيبات معينة حول الآليات التي يجب اعتمادها من الجانبين السوري والأردني قبل فتح الحدود.

ووفقاً لصحيفة “الغد” الأردنية، لفت مصدر وصفته بـ “المطلع”، إلى وجود مساعٍ جادة في الأردن للوصول إلى هذه الترتيبات، إلا أنه لم يحدد طبيعتها ولم يوضح متى يمكن التوصل إليها، حسب قوله.

وأوضح المصدر المذكور للصحيفة الأردنية، أن بلاده تعتبر تسريع العملية السياسية في سوريا على أساس أولوية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ووحدة الشعب السوري أمراً ضرورياً.

وتستعد كل من سوريا والأردن لفتح معبر النصيب الحدودي بين البلدين الذي تم إغلاقه بعد اندلاع الحرب السورية، حيث أنجزت درعا كافة الترتيبات اللازمة في المعبر الحدودي لاستقبال العائلات المهجرة العائدة من الأردن إلى قراها وبلداتها التي تمكنت القوات السورية من استعادة السيطرة عليها.

وكانت وسائل إعلام أردنية قد أعلنت أن الصيانة في معبر جابر “نصيب” بين الأردن وسوريا، سينتهي على الجانب الأردني مطلع أيلول المقبل، موضحين أنه بمجرد صدور قرار رسمي سيتم فتحه.

جدير بالذكر أن معبر “نصيب – جابر”، يقع بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وهو أكثر المعابر ازدحاماً على الحدود السورية، وقد تمكنت القوات السورية من استعادة السيطرة عليه بشكل كامل، في شهر تموز الماضي.

اقرأ أيضاً