أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

قائمة بأسماء مقرّبة من بوتين تُنشر بـ “تقرير الكرملين” للعقوبات!

by Athr Press B

كشفت وسائل إعلام أجنبية عن قيام وزارة الخزانة الأمريكية بنشر ما يعرف بـ”تقرير الكرملين” وهو عبارة عن قائمة أسماء تضم المقربين من الرئيس الروسي الذين يمكن أن تطالهم إجراءات التقييد الأمريكية الجديدة.

وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام، فإن ” القائمة تضم 210 أشخاص، 114 من السياسيين و96 من رجال الأعمال، مع الإشارة إلى أن ذلك لا يعني فرض العقوبات تلقائياً على الأسماء المدرجة، لكن هذا الأمر ربما يحدث في وقت لاحق”.

يشار إلى أن القائمة ضمت جميع قيادات الحكومة الروسية بمن فيهم رئيس الوزراء دميتري مدفيديف ووزير الخارجية سيرغي لافروف، بالإضافة للنائب الأول لرئيس الوزراء غيغور شوفالوف، ونواب رئيس الحكومة سيرغي بريخودكو، ألكساندر خلوبونين، فيتالي موتكو، أركادي دفوركوفيتش، أولغا غولوديتس، دميتري كوزاك، دميتري روغوزين.

وأدرجت وزارة الخزانة الأميركية أيضاً في قائمتها المذكورة أسماء 22 وزير إضافة إلى رؤساء هيئات روسية أخرى، وشخصيات سياسية بمن فيهم رئيسا مجلسي الدوما، والإتحاد الروسيين وأعضاء مجلس الأمن القومي ومدراء الشركات الحكومية وجميع أقطاب الإدارة الرئاسية الروسية.

كما ضم تقرير الكرملين مجموعة من الشركات الروسية شملت شركات روسية تجاوزت عائداتها أكثر من ملياري دولار سنوياً مع مساهمة الدولة الروسية في أسهمها بنسبة 25% على الأقل.

وكان المتحدث الروسي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، وصف في وقت سابق “تقرير الكرملين” بأنه محاولة مباشرة وواضحة للتأثير على الحملة الانتخابية في روسيا.

يذكر أن القائمة تأتي “ضمن حزمة عقوبات وتم التوقيع عليها لتصبح قانوناً في آب الماضي، لكن لا تعني أن الأسماء المدرجة فيها ستكون عرضة للعقوبات، ولكنها تشير إلى إمكانية ذلك في ما بعد” وذلك حسب ما قالته وسائل إعلام مختلفة.

اقرأ أيضاً