أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

في سورية.. الحرارة إلى ارتفاع خلال اليومين المقبلين وسط توقعات بأن تتجاوز الـ 40 درجة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ويكون سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، أما الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً.

أما بالنسبة لطقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الجو حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية ستشهد خلال اليومين القادمين ارتفاع عام على درجات الحرارة في دمشق وكافة المحافظات السورية، ويصبح الارتفاع أكبر خلال يومي الأربعاء والخميس، لتكون ذروة ارتفاع الحرارة، حيث ستلامس في دمشق حدود الـ 40 درجة بشكل عام مع أجواء جافه إجمالاً، ومشمسة حارة.

وبيّنت الصفحة المذكورة أن الحرارة ستسجل في الشرق السوري والبادية حدود الـ 44 درجة.

تجدر الإشارة إلى أن توقعات الكثير من المتخصصين تفيد بأن درجات الحرارة ستعود للانخفاض في سورية اعتباراً من يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضاً