أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

في زيارة وصفها بـ “التاريخية”.. الرئيس “الإسرائيلي” وزوجته يصلان إلى الإمارات

by Athr Press B

وصل اليوم الأحد، الرئيس “الإسرائيلي” يستحاق هرتسوغ، في زيارة رسمية وصفت بـ “التاريخية” إلى الإمارات.

ووفقاً لموقع “الحرة” فإن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان كان في استقبال هرتسوغ لدى وصوله للعاصمة أبوظبي.

وقال هرتسوغ في تغريدة على “تويتر” بعد وصوله: “تأثرنا كثيراً بحفاوة الاستقبال في أبوظبي مع معالي وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان”.

وقبل إقلاعه من مطار “بن غوريون” قال هرتسوغ: “نشعر بالغبطة لأننا نصنع التاريخ هذا الصباح، أسافر الآن مع زوجتي ميخال لزيارة تاريخية للإمارات، تحمل هذه الزيارة بشرى السلام بين الشعوب ولعموم الشرق الأوسط، أتقدم بالشكر الجزيل لولي العهد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعوته التي أعتبرها فرصة لتحوّل تاريخي”.

وسيلتقي هرتسوغ بكبار المسؤولين بمن فيهم ولي عهد أبوظبي النافذ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى جانب أعضاء من الجالية اليهودية الصغيرة والمتنامية في البلاد.

وفي 30 حزيران الماضي افتتح يائير لابيد وزير الخارجية الإسرائيلي قنصلية لـ “إسرائيل” في دبي، في لحظة وصفتها الخارجية الإسرائيلية بأنها “تاريخية”.

يذكر أن “إسرائيل” والإمارات وقعتا اتفاقية تطبيع في أيلول 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي حضر مراسم التطبيع في واشنطن.

أثر برس

اقرأ أيضاً