أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

في دمشق.. هذه الفعاليات والمهن غير المسموح لها بالعمل حالياً

by Athr Press H

أصدر محافظ دمشق عادل العلبي تعميماً يتضمن الفعاليات والمهن غير المسموح لها بالعمل، بناءً على القرار الأخير للفريق الحكومي المعني بإجراءات مواجهة فيروس كورونا.

ونشرت المحافظة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، تعميم تضمن الفعاليات والمهن غير المسموح لها بمزاولة نشاطها التجاري، وهي:

-صالات الأفراح والمناسبات والعزاء وجميع صالات والفعاليات الاجتماعية (بازارات، ندوات، معارض…).

-جميع مقاهي الانترنت وصالات ألعاب الأطفال بما فيها المتواجدة ضمن المولات التجارية.

-جميع الأندية الرياضية الخاصة.

-صالات السينما والمسارح الخاصة والعامة.

-جميع المنتزهات الشعبية.

-منشآت الإطعام بكافة مستوياتها وتصنيفها المطاعم والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمقاهي وصالات الشاي، ويسمح للمطاعم بتلبية الطلبات الخارجية خارج أوقات الحظر.

وأشارت المحافظة في التعميم إلى أن باقي المهن يسمح لها بالعمل في كافة الأيام بالوقت المحدد من الساعة الـ 8 صباحاً حتى الساعة الـ 5 مساءً.

وقبل أيام، طالب عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق منار الجلاد بإصدار قرار يسمح بافتتاح الفعاليات الاقتصادية بعد فترة الإفطار، وإعادة النظر بساعات حظر التجول مجدداً، بهدف تنشيط الحركة التجارية بشكل أكبر وتعويض الخسائر.

وبدأت الحكومة في شهر آذار الفائت تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة كورونا، وكان منها إغلاق جميع الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، عدا مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، وفي 25 من الشهر ذاته فرضت الحكومة حظر التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة يومياً من الـ 6 مساء وحتى الـ 6 صباحاً، فيما أصبح الحظر خلال شهر رمضان من الـ 7:30 مساءً حتى الـ 6 صباحاً، تماشياً مع خصوصية هذا الشهر.

وقررت الحكومة في 18 نيسان الحالي إعادة افتتاح معظم الأنشطة التجارية والخدمية ضمن أيام محددة من الأسبوع لمنع الازدحامات، وذلك من الساعة الـ 8 صباحاً حتى الـ 3 عصراً، لكن تم تمديدها حتى الـ 5 مساء في شهر رمضان.

أثر برس 

اقرأ أيضاً