أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

اعتباراً من اليوم.. عودة مهن ومحال جديدة للعمل في دمشق

by Athr Press H

سمحت محافظة دمشق بإعادة عمل عدد من المهن والأعمال اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وخلال أوقات وأيام محددة من الأسبوع، وذلك بعدما جرى إغلاقها خلال الأسابيع الماضية كإجراء احترازي من فيروس كورونا.

وحددت محافظة دمشق في القرار الذي نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك المهن التي ستعمل يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، حيث ستعمل مهن المكاتب العقارية والهندسية والاستشارية والتجارة العامة والتعهدات والإكساء وتعقيب المعاملات وتأجير السيارات وتعليم قيادة السيارات ومراكز بيع الدخان وبيع الألبسة والأحذية الرياضية والأجهزة الرياضية والحقائب، وذلك وفق برنامج زمني محدد بالأسبوع من الساعة الـ 8 صباحاً ولغاية الـ 5 عصراً.

أما مكاتب الترجمة المحلفة والرسم والتخطيط والخطاطين، وبيع الأبواب والألواح الخشبية والأثاث الخشبي والمفروشات والسجاد والموكيت والدهان والأسقف المستعارة والمطابخ وأبواب الأوكرديون، ولوازم الخياطين ولوازم الأحذية ولوازم الحلاقيين، وبيع وتصليح الأجهزة الطبية والساعات وأجهزة الإطفاء، ستعمل يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، من الـ 8 صباحاً حتى الـ 5 عصراً.

وبدأت الحكومة في شهر آذار الفائت تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة كورونا، وكان منها إغلاق جميع الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، عدا مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، وفي 25 من الشهر ذاته فرضت الحكومة حظر التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة يومياً من الـ 6 مساء وحتى الـ 6 صباحاً، فيما أصبح الحظر خلال شهر رمضان من الـ 7:30 مساءً حتى الـ 6 صباحاً، تماشياً مع خصوصية هذا الشهر.

وقررت الحكومة في 18 نيسان الحالي إعادة افتتاح كافة الأنشطة التجارية والخدمية ضمن أيام محددة من الأسبوع لمنع الازدحامات، وذلك من الساعة الـ 8 صباحاً حتى الـ 3 عصراً، لكن تم تمديدها حتى الـ 5 مساء في شهر رمضان.

أثر برس 

اقرأ أيضاً