أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

في دمشق بـ40 ألف وبحماة بـ23 ألف.. جمعية اللحامين توضح لـ”أثر” سبب التباين بسعر لحم الغنم

by Athr Press G

خاص || أثر برس حافظت أسعار اللحوم على ارتفاعها منذ بداية شهر رمضان دون أي انخفاض، حالها كحال بقية السلع والمواد الغذائية، إذ سجل سعر كيلو لحم الخاروف 40 ألف ليرة مع تفاوت سعره بين بائع وآخر، بينما في ريف حماه بلغ سعر كيلو لحم الغنم 23 ألف ليرة سورية أي بفارق 17 ألف عن سعره في العاصمة، أما كيلو لحم العجل بدمشق فكان سعره 29 ألف ليرة.

وأوضح عدد من أصحاب محال القصابة لمراسلة “أثر برس” في دمشق أن إقبال المواطنين على شراء اللحوم كان خلال الفترة الماضية بحدوده الدنيا.

وخلال جولتنا التقينا بعدد من المواطنين الذين أكدوا أن هذه الأرقام كبيرة جداً، وكانوا يشترون بالأوقية، أما اليوم فهم يحصلون على اللحم بمقدار يعادل 3 – 5 آلاف ليرة ما يكفي طبختهم فقط.

من جانبه أوضح رئيس جمعية اللحامين في دمشق أدمون قطيش لـ “أثر برس” أنه وبالتزامن مع اقترب عيد الفطر تشهد أسواق اللحوم إقبالاً مقبولاً نوعاً ما على شراء اللحوم، وسيكون السوق مستقراً خلال هذه الفترة ولا يوجد زيادة على الأسعار.

وحول اختلاف سعر اللحوم بين دمشق وريف حماه بيّن قطيش أن ذلك يعود لسببين، أولهما حسب نوعية الخاروف إن كان فطيمة أو أواس أو غير ذلك، وثانيهما أنهم لا يشترون بالكيلو وإنما يأخذونه قطعاً أوقصاً أي اللحم مع الدهن سوياً.

يذكر أن سبب ارتفاع أسعار اللحوم هو زيادة أسعار العلف وقلة كمياته، إضافة إلى التهريب من سوريا للدول المجاورة، بنسبة تصل إلى 20% من الإنتاج.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً