أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بعد أكثر من سنة من المطالبة.. الموافقة على رفع تسعيرة الحلاقة الرجالية والنسائية في دمشق

by Athr Press H

كشفت الجمعية الحرفية للمزينين في دمشق عن موافقة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على رفع أجور الحلاقة الرجالية والنسائية بنسبة 20%، رغم مطالبة الجمعية بزيادتها 50% عن التسعيرة الأخيرة.

وأفاد رئيس الجمعية محمد سعيد السعدي، بأنه تم رفع أجرة حلاقة الشعر والذقن للرجال، أما بالنسبة للنساء تم رفع أجور السيشوار وقص الشعر والتسريحات ضمن عدة تصنيفات، وفق لما جاء في موقع “الاقتصادي” المحلي.

وأشار السعدي إلى أن الوزارة رفضت تعديل أجرة تجهيز العروس والمكياج والصبغة وحمامات الزيت وتنظيف الحواجب ولصق الأظافر وغيرها، واعتبرتها خدمات تختلف تسعيرتها من صالون إلى آخر.

وأضاف رئيس الجمعية أن هناك “تخبط كبير” في الأسعار، حيث وصلت كلفة تجهيز العروس إلى 1.5 مليون ل.س في بعض الصالونات، وهذا يعد مخالف للتسعيرة الرسمية، على حد تعبيره،  طالباً من الحلاقين الالتزام بها تحت طائلة الإغلاق وسحب ترخيص مزاولة المهنة.

وسبق أن أكد رئيس الجمعية الحرفية لـ “أثر برس” أنه تم طرح مقترح لرفع أجرة الحلاقين، بناءً على الأوضاع التي تمر بها جميع الفعاليات الاقتصادية والأوضاع المعيشية، ولكن تم رفضه من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والتي أرجعت السبب إلى أن الوضع الحالي لن يستمر وستعود الأسعار للانخفاض.

يشار إلى أن معظم الصالونات سواء للحلاقة الرجالية أو النسائية لا تلتزم بالتسعيرة الرسمية معتبرين أنها قليلة مقارنة بالتكاليف الموجودة ولا تتماشى مع الأوضاع الاقتصادية الحالية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً