أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

في ثلاثة أيام.. الجيش السوري يدمر مستودعي ذخيرة للفصــائل المسـ..لحة جنوبي إدلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس  استهدف الجيش السوري مستودع ذخيرة تابع لفصيل “أنصار التوحيد” في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، وذلك بعد رصد تحركات لمسلحي الفصيل في محاور كنصفرة وسفوهن والبارة وحرش بنين وقوقفين.

وقال مصدر ميداني لـ”أثر”: “إن هذه التحركات استدعت تدخل مدفعية الجيش السوري برمايات مكثفة أسفرت عن تدمير 3 مقار بينها مستودع يحوي قذائف صاروخية وهاون، إذ كانت تتحضر الفصائل المسلحة لتنفيذ هجمات باتجاه القرى والبلدات ومواقع الجيش القريبة من خطوط التماس”.

وأضاف المصدر أن “أصوات الانفجارات التي سُمعت داخل مناطق سيطرة الفصائل المسلحة ناجم عن انفجار القذائف الصاروخية والهاون والمعلومات الأولية أشارت إلى مقتل 5 مسلحين وإصابة آخرين”.

وفي 22 تشرين الثاني الجاري استهدف الجيش السوري مستودع ذخيرة بمحيط بلدة البارة في إدلب، كان يحوي قذائف صاروخية وقذائف هاون، ما تسبب بتدميره.

وفي وقت سابق صعّدت الفصائل المسلحة استهدافها لنقاط تابعة للجيش السوري في محور جبل الزاوية بالقذائف الصاروخية ورصاص القنص، ما أدى إلى استشهاد عنصر من الجيش السوري، في حين شهد محور سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي رمايات صاروخية في محاور السرمانية والقاهرة وتل واسط وذلك بعد رصد تحركات لفصائل مدعومة تركياً.

باسل شرتوح- إدلب

اقرأ أيضاً