أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

في ثاني جولات دوري السلة للرجال.. الأهلي يواجه النواعير والجيش والكرامة لتعويض الخسارة

by Athr Press M

تنطلق الجولة الثانية من الدوري السوري الممتاز لكرة السلة للرجال، غداً الثلاثاء، حيث يلتقي المتصدر أهلي حلب بضيفه النواعير على أرض ملعب الحمدانية في حلب.

الأهلي بدأ بشكل قوي في أولى مبارياته بالجولة الأولى إذ افتتح مشاركته للموسم الجديد بفوز مهم، أما النواعير أيضاً بدأ موسمه بفوز على الحرية في أرضه، وستكون مباراة قمة بين الفريقَين اللذين بدأا بداية قوية والاحتمالات مفتوحة فيها لجميع النتائج، ويقع الأهلي بالمركز الأول برصيد نقطتين في حين يقع الجلاء بالمركز الثالث برصيد نقطتين أيضاً.

أما الجيش فسيحل ضيفاً على الكرامة على أرض صالة غزوان أبو زيد في حمص، الفريقان كانا يبدآن موسمهما بخسارة، وبذلك المباراة ستكون صعبة على الطرفين؛ لأنهما بحاجة إلى تعويض تلك الخسارة في الجولة الأولى، وستكون أفضلية الأرض للكرامة إلا إذا استمر اتحاد السلة بقرار منع جمهوره من الحضور بسبب العقوبة الاتحادية بعد مباراة الوحدة، ويقع الجيش بالمركز السادس برصيد نقطة واحدة فقط، في حين يحتل الكرامة المركز السابع بنقطة يتيمة.

وتُستكمل الجولة يوم الأربعاء بلقاء الجلاء والحرية في الديربي الحلبي على أرض صالة الجلاء، الحرية سيدخل وعينه على الفوز ولا شيء غيره لتعويض خسارته في الجولة الأولى؛ لكن خصمه الجلاء سيكون أكثر راحة في اللقاء بسبب خروجه من الجولة الماضية بفوز مهم على الزعيم، ويحتل الشبيبة المركز الرابع برصيد نقطتين في حين يحل الحرية بالمركز الخامس برصيد نقطة واحدة فقط.

وأخيراً ستستضيف صالة غزوان أبو زيد في حمص لقاء الوثبة وضيفه الوحدة في ختام الجولة، وستكون المباراة مهمة جداً للوثبة؛ لأنه يتذيل ترتيب المجموعة وتعتبر هذه بداية غير موفقة للفرسان، في حين سيكون البرتقالي مرتاحاً أكثر من صاحب الأرض وسيدخل بثقة أكبر؛ لكن قد تكون نقطة ضعفه الوحيدة غياب جماهيره بسبب عقوبة اتحادية بعد مباراته مع الكرامة.

ويقع الوحدة بالمركز الثاني برصيد نقطتين في حين يحل الوثبة بالمركز الثامن والأخير برصيد نقطة واحدة.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً