أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

“يا فتاح يا عليم”.. اتحاد السلة يفتتح موسمه بعقوبة حرمان لجمهوري الوحدة والكرامة وغرامات بالملايين

by Athr Press M

أصدر الاتحاد السوري لكرة السلة، اليوم الأحد، عقوباته عن الجولة الأولى من الدوري السوري الممتاز للدرجة الأولى والممتازة للرجال ولدوريات السيدات.

وكما جرت العادة، حملت تلك العقوبات غرامات مالية بدأت بـ 100 ألف ليرة سورية وانتهت بـ 2 مليون ليرة سورية “من طرف الجيبة”، كما أوقعت على ناديي الوحدة والكرامة عقوبة حرمانه من جمهوره الجولة القادمة.

إذ جاءت عقوبات أندية الدوري الممتاز للرجال لكرة السلة بالبداية لأهلي حلب، إذ تم تغريم اللاعبيَن أحمد فاتح سرميني وأحمد يزن الحريري بمبلغ قدره 100 ألف ليرة سورية من كل لاعب وذلك لنيلهما خطأ في مباراة الوثبة مع الأهلي التي جرت بتاريخ 3 تشرين الثاني الجاري.

كما غرّم اتحاد السلة لاعب نادي الكرامة مجد أبو عيطة بمبلغ 100 ألف ليرة سورية أيضاً لنيله خطأ في المباراة التي جمعت فريقه بفريق الوحدة يوم الجمعة الماضي بأولى جولات الدوري الممتاز.

إلى نادي الوحدة الذي لم يسلم من الغرامات والعقوبات، إذ تم تغريم لاعبه شريف العش بمبلغ 100 ألف ليرة سورية أيضاً لنيله خطأ في مباراة الوحدة والكرامة الجمعة الماضية.

أما العقوبات والغرامات الدسمة كانت لأندية الوحدة والكرامة على السواء بمبلغ مليوني ليرة سورية “فقط لا غير” وإقامة مباراتهم القادمة للرجال من دون جمهور أو خارج أرضهم، وذلك لتسجيل إنذار مسجل على كلا الفريقيَن بسبب تبادل جمهوريهما الشتائم أثناء مباراة البرتقالي والأزرق الحمصي يوم الجمعة الماضية.

في حين وجّه اتحاد السلة إنذاراً للاعب الكرامة رافائيل دولماية لتصرفاته أثناء مباراة الوحدة مع الكرامة مع اتخاذ العقوبات الأشد في حال التكرار على حد وصف القرار الاتحادي.

وأخيراً غرّم اتحاد السلة مدرب نادي الحرية عزام الحسين بمبلغ 100 ألف ليرة سورية لنيله خطأ في مباراة فريقه مع النواعير خلال الجولة الأولى من الدوري بتاريخ 3 تشرين الثاني الجاري.

وبهذا يكون اتحاد السلة قد افتتح موسمه بمبلغ، 2 مليون ليرة سورية ونصف من الدوري الممتاز للرجال فقط، أما لمن يتساءل عن تصرفات رافائيل دولماية التي عوقب بسببها فيبقى الجواب قيد مجهول لدى من كان في أرض الصالة ولدى ناديي الكرامة والوحدة واتحاد السلة “ابقوا اسألوهن وخبرونا”.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً