أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

في بطولة كأس آسيا: بعد الصعب هل يحقق المنتخب السوري الأصعب ويتجاوز إيران

by Athr Press M

تجاوز المنتخب السوري المرحلة الصعبة في بطولة كأس آسيا وتأهل لدور الـ 16 ليلاقي منتخب إيران غداً الأربعاء في مباراة أقل ما يقال عنها صعبة، نظراً لقوة الفريق الإيراني وتاريخه وإنجازاته والفرق الكبير بالإمكانيات.

ولكنّ الجمهور السوري والمتابعين والعاشقين لـ”نسور قاسيون” ارتفعت مساحة التفاؤل لديهم بالفوز وتجاوز المنتخب الإيراني بعد تأهله للدور الثاني والعروض المقنعة لحدٍ معقول في المباريات الثلاث التي خاضها النسور في الدور الأول من البطولة.

وقد تكون المرة الأولى التي ترتفع فيها الأصوات مطالبة المدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر باللعب بحذر دفاعي واعتماد المرتدات ولكن بوجود مهاجم آخر بجانب بابلو صباغ الذي لم يقنع حتى الآن، وربما ينتظر هذه المباراة حتى يفجر ما بداخله ويثبت أنه يستحق تمثيل المنتخب السوري لأن منتخب إيران يملك من اللاعبين أصحاب المهارة والسرعة ما يجعلهم يصلون لمستطيلنا الأخضر بسرعة في حال توفرت المساحات لديهم.

خط دفاع المنتخب السوري الذي كنا نخشى من ضعفه قبل البطولة انقلبت أحواله بنسبة 180 درجة وأصبح نقطة قوة المنتخب مع الحارس وخط الوسط يؤدي واجبه الدفاعي كما يجب أو كما يطلب منه المدرب، وتبقى المعضلة في خط الهجوم الذي نام طويلاً ونتمنى أن تكون صحوته غداً.

المدنية والأوسو والكروما والويس والعجان وخليل والأسود وباقي الجوقة قادرون على مواجهة مهدي طارمي وسردار أزمون (لم تتأكد مشاركته بعد) ومهدي قائدي وشجاع خليل زاده وإحسان حاج صافي وسامان قدوس وكريم أنصاري وصادق محرمي وباقي لاعبي المنتخب الإيران.

منتخب سوريا الذي حقق الصعب في دور المجموعات وتأهل كأفضل ثالث، بفوز على الهند بهدف وتعادل سلبي مع أوزبكستان وخسارة أمام أستراليا بهدف، قادر على تحقيق الأصعب وتجاوز المنتخب الإيراني الذي تصدر مجموعته في الدور الأول بثلاثة انتصارات على فلسطين 4-1 وهونغ كونغ 1-0 والإمارات 2-1.

تقام المباراة في استاد عبد الله بن خليفة في نادي الدحيل غداً في السابعة مساءً والفائز منها سيواجه الفائز من مباراة اليابان والبحرين.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً