أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

في بادرة هي الأولى من نوعها في سورية.. بلدية تقدم مكافأة لأنظف منزل (صور)

by Athr Press G

خاص || أثر برس في مبادرة تعد الأولى من نوعها في سورية ولمكافئة الأهالي على اهتمامهم بالنظافة أمام منازلهم، خصصت بلدية الشبطلية في اللاذقية جائزة لأفضل محيط منزل نظيف يقع على الشارع الرئيسي والفرعي في البلدة.

وحول المبادرة التي أطلقتها البلدية قال رئيس بلدية الشبطلية زهر الدين زريق لموقع “أثر برس”: إن “المبادرة هي تشجيع للحفاظ على النظافة وتشجيع جميع السكان على الاهتمام بنظافة شوارع بلدتهم وقراهم، وإبراز الوجه الحضاري لها من خلال تعزيز المبادرة لتصبح سلوكاً يومياً إيجابياً”.

وأضاف زريق: “المبادرة طرحت في المجلس البلدي وتمت الموافقة عليها لتشكل فيما بعد لجنة من البلدية لاختيار صور أفضل منزل يكون أمامه وعلى جانبيه نظيف بالشكل الأمثل بعد التقاط صور لعدد من منازل القرية”، لافتاً إلى أن الصور نشرت على الصفحة الخاصة بالبلدية عن طريق لجنة مختصة مع ذكر أصحابها.

وبيّن زريق أن المبادرة لاقت ترحيباً كبيراً من الأهالي لأنها خطوة ايجابية بديلة للعقوبات والغرامات المتعلقة بالنظافة.

وتابع زريق: “الفعاليات التجارية في المنطقة أبدت استعدادها لتقديم الهدايا العينية والمادية لهذه المبادرة التي سيكون لها صدى في الحفاظ على النظافة التي تعكس صورة لائقة للتعاون بين الجميع”.

المبادرة التي أطلقتها البلدية تعد جزءاً من دور الشراكة بين الإدارة المحلية والمجتمع المحلي وهي ليست بجديدة فقد حصلت بلدية الشبطلية في منتصف العام الحالي على هدية مقدمة من الدكتور مهند حسن السيد تتضمن 50 حاوية قمامة مصنعة بشكل يتناسب مع سيارات القمامة المتوفرة في البلدية، والتي لاقت استحسان وثناء المعنيين في المحافظة حيث نشر المكتب الإعلامي لمحافظة اللاذقية بطاقة شكر خاصة، والتي رأت أن الهدية هي مبادرة بنّاءة تعكس أهمية التعاون بين الفعاليات الأهلية والوحدات الإدارية لرفع المستوى الخدمي.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً