أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

في اليوم العالمي للغة العربية.. عملية نصب وأفيخاي أدرعي يشارك

by Athr Press Z

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع اليوم العالمي للغة العربية يوم أمس بنشر العديد من التعليقات والفيديوهات التي تعبر عن أهمية اللغة العربية والحال الذي آلت إليه لغتهم، وانتشرت العديد من الوسوم حول هذا اليوم أبرزها (#عبر_بالعربي #كريم_يا_أدب    #اليوم_العالمي_للغة_العربية).

واهتمت بعض الصفحات الرسمية بنشر مبادرات وفعاليات عن هذا اليوم، لإيصال رسائل محددة لحماية اللغة العربي، مثل صفحة “+AJ” التي نشرت مقطع فيديو بعنوان “عملية نصب” ونشرت بعده استطلاع رأي حول الموضوع ذاته.

 

 

 

وكذلك الحساب الخاص بمنظمة “اليونسكو” اهتم بالموضوع، ونشر أحد الناشطين على تويتر فيديو لممثل صربيا في اليونسكو، حيث قال إن العرب يعانون من النفاق اللغوي.

أدرعي واليوم العالمي للغة العربية

أدرعي واليوم العالمي للغة العربية

أدرعي واليوم العالمي للغة العربية

 

وأخذ بعض الإعلاميين والكتاب العرب من هذا اليوم فرصة لنشر بعض ميزات اللغة العربية.

أدرعي واليوم العالمي للغة العربية

أدرعي واليوم العالمي للغة العربية

ولم يغب هذا اليوم عن الكيان الإسرائيلي، حيث نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر صفحته على “فيس بوك”  وذلك لشرحه لقاعدة كتابة التاء المربوطة، واستخدم مثالاً عليها جملة “إسرائيل هي منارة المنطقة التي تقف بوجه الإرهاب وتصده”، المنشور الذي لاقى العديد من التعليقات.

https://www.facebook.com/IDFarabicAvichayAdraee/videos/1785230371527547

 

وتشهد اللغة العربية اليوم ضعف شديد من قبل مستخدميها، خصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد المحللون أن بعض الأشخاص باتوا يجدون بالابتعاد عن اللغة العربية والاستعاضة عنها بلغات أخرى دليل على التطور والتقدم.

 

 

اقرأ أيضاً