أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

في الميركاتو الصيفي.. الفتوة سيد الموقف وأندية طال نومها

by Athr Press M

حدد اتحاد كرة القدم السادس والعشرين من الشهر القادم موعداً لانطلاق الدوري الممتاز لموسم 2023-2024.

وأكد الاتحاد بأن الروزنامة ستكون ثابتة والدوري مقدس ولا يمكن بأي شكل من الأشكال تغيير موعده أو تأجيل أي مباراة أو مرحلة فيه، إلا لأسباب اضطرارية وقاهرة.

بعض الأندية فهمت رسالة الاتحاد وسارعت لبناء فرقها وإجراء تعاقداتها مع اللاعبين للفوز باللقب أو تحقيق منافسة لائقة على الأقل.

الفتوة بطل الدوري للموسم الماضي كان أكثر الأندية جدية في بناء فريقه فتعاقد مع عدد من نجوم الكرة السورية بالإضافة لقيامه بتجديد عقود عدد من اللاعبين الذين تألقوا معه في الموسم الذي مضى.

فوقع “أزرق الدير” مع يوسف الحموي وأحمد الخصي ومحمد قلفاط ومحمود البحر وعبد الرزاق المحمد وزيد غرير وعبد الهادي حنبظلي وحمزة الكردي وطلال الحسين ومعتصم شوفان وعدي جفال ومصطفى جنيد وجدد لكرم عمران وصبحي شوفان وضياء الحق محمد وخليل إبراهيم وطه موسى، بالإضافة للتعاقد مع المدرب محمد عقيل.

أما تشرين حامل الكأس فلم تكن التعاقدات التي تمت حتى الآن بمستوى طموحات جماهيره كـ”أيام زمان” فجدد للحارس أحمد مدنية ولأحمد بيريش ونديم صباغ وعلي زكريا، وتعاقد مع ميلاد حمد وأيمن عكيل ونور غريب ومحمد صهيوني، وعاد إليه الليث علي من الفتوة وتعاقد مع المدرب ماهر بحري الذي فاز معه بلقب الدوري لموسمين.

يأتي حطين في المركز الثالث في التعاقدات حتى الآن فتعاقد مع سلطان سلطان وحسين جويد وعبد الهادي دالي ومحمود يونس وجابر خطاب وجدد لمحمد المصري ومحمود عبدو، وهناك كلام عن التعاقد مع المدرب عمار الشمالي الذي قاد الفتوة للفوز بلقب الدوري الموسم الماضي.

أما الوحدة فيبدو أنه لن يقبل أن يعيش ما عاشه الموسم الماضي مع كابوس الهبوط وهو قد بدأ تعاقداته مع مدربه أحمد عزام فجدد لياسر شاهين وتعاقد مع عبد القادرعدي وعلي مريمية وحسين رحال وعبد الله جنيات وبرهان صهيوني وأنس بوطة.

أما نادي أهلي حلب فلم يعلن سوى عن تعاقد واحد مع المدرب معن الراشد وكذا الأمر بالنسبة للصاعد الساحل الذي أعلن عن تعاقده مع المدرب عساف خليفة والجيش الذي تعاقد مع المدرب حسين عفش، فيما لا زالت أندية جبلة والوثبة والكرامة والطليعة والوافد الجديد الحرية تغط في نوم عميق والأنكى من ذلك أن لاعبيها بدؤوا يتسربون بهدوء للأندية الأخرى وهي لا تدرك حجم الخسارة التي ستحل بها.

موعد الدوري بدأ يقترب وبصراحة نحن مع اتحاد الكرة بعدم تأجيل موعد انطلاقه وتقاعس الأندية تتحمل الإدارات مسؤوليته، وبالتالي لا يجب على الأندية وجماهيرها أن تلوم اتحاد الكرة إن التزم بالموعد فالذنب ليس ذنبه هذه المرة.

وإن استمرت أندية الفتوة وتشرين وحطين والوحدة باستقطاب نجوم الدوري لوحدها فإننا لن نشاهد إثارة في الموسم القادم وسيكون هناك طابقان وربما ثلاثة طوابق في الدوري وعلى الخاسر أن (يقلّع شوكه بيديه).

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً