أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

فيسبوك سيتيح للمستخدمين تحويل محادثات Messenger Rooms لبث مباشر

by Athr Press H

أعلنت شركة فيسبوك عن توفير ميزة جديدة لخدمتها للمكالمات المرئية الجماعية Messenger Rooms والتي تتيح تحويل هذه المحادثات إلى بث مباشر، ومع توفير هذه الميزة فإن هذا يعنى أن Messenger Rooms ستتنافس مباشرة مع خدمة غوغل Meets وZoom.

وذكر موقع “techcrunch” الأمريكي، أن هذه الميزة ستلائم عدداً أكبر من المستخدمين المتواجدين من الأساس على المنصة ويريدون إجراء بث مباشر لمكالمات مرئية مثل المؤتمرات، ومن المنتظر وصول هذا التحديث قريباً، والذي سيتيح لمنشئ غرفة المحادثة المرئية بث المحادثة لكافة المستخدمين على أي صفحة فيسبوك يملكها.

وأوضحت فيسبوك في بيان صحفي: “من خلال الجمع بين Messenger Rooms وFacebook Live  معاً، فإننا نفتح طرقاً جديدة للأشخاص للاتصال وإنشاء المحتوى حتى عندما يكونون منفصلين”، وعقب البث سيتم إغلاق غرفة Messenger Rooms بحيث لا يمكن انضمام أي شخص جديد لها ليكون طرفاً فيها، حيث يتم بثها لمشاهدتها من جمهور الصفحة.

وقد شهدت الأشهر القليلة الماضية ارتفاع حدة المنافسة بين خدمات المكالمات المرئية سواء للتواصل العادي بين الأصدقاء والعائلة أو بسبب العمل، ومع وجود هذا التحديث فإن فيسبوك يجمع ما بين البث المباشر العادي وبين المكالمات المرئية متعددة الأطراف، فيما ينتظر أن تتاح هذه الميزة في البداية لعدد محدود من دول العالم، ثم تتوسع بعد ذلك لتكون متاحة لجميع المستخدمين في كافة أنحاء العالم.

أثر برس 

اقرأ أيضاً