أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

فيسبوك تتجه لتطوير ميزة تتعلق بمشاركة الصور والفيديوهات

by Athr Press H

تتجه شركة فيسبوك إلى تطوير ميزة خاصة بتطبيقها على غرار ميزة (Close Friends) التي توفرها عبر تطبيق مشاركة الصور والفيديو التابع لها انستغرام.

وذكر موقع “TechCrunch” التقني أن فيسبوك تعمل على ميزة تساعد المستخدمين على التفريق بين المشاركة العامة التي لا يمانعون من أن يراها الجميع، وبين تلك المشاركات الخاصة جداً التي يريدون فئة معينة من الأصدقاء رؤيتها.

وفي وقت سابق أوضحت شركة فيسبوك أن ما يقارب 95% من مستخدميها لم يخصص قوائم خاصة ضمن الشبكة، لذا حاولت تسهيل العملية من خلال التجميع التلقائي الذي ينظر إلى علاقة المستخدمين ببعضهم، وإنشاء قوائم على غرار “أصدقاء الثانوية”، و”زملاء العمل”، ولكن ذلك لم يقنع المستخدمين بزيادة المشاركة.

فالنسبة للميزة التي تعمل عليها فيسبوك، فهي تحمل بدلاً من (الأصدقاء المقربون) اسم (المفضلون)، وهي أيضاً تسمح للمستخدمين بتخصيص أصدقاء معينين بصفتهم المفضلين، ثم تسهيل المشاركة معهم سواء للقصص، أو المنشورات القائمة على الكاميرا من تطبيق التراسل ماسنجر.

فيسبوك تتجه لتطوير ميزة تتعلق بمشاركة الصور والفيديو

فيسبوك تتجه لتطوير ميزة تتعلق بمشاركة الصور والفيديو

وأكد متحدث باسم فيسبوك أن الميزة لا تزال تجريبية، ولا تزال في المراحل الأولى، ولم تبدأ بعد اختبارها حتى مع موظفي الشركة أو غيرهم، في حين تمكن بعض خبراء التقانة من رصد هذه الميزة في تطبيق ماسنجر على نظام أندرويد، وهي تسمح للمستخدمين بمشاركة ما يريدون مع الأصدقاء المفضلين عبر ماسنجر.

وقبل أيام أعلنت الشركة عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التحكم بالإشعارات الواردة من صناديق التصفح مثل “شريط الاختصارات” في تطبيقها على الهواتف المحمولة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً