أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

من الآن.. يمكنك التحكم بالإشعارات التي تظهر في فيسبوك

by Athr Press H

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التحكم بالإشعارات الواردة من صناديق التصفح مثل “شريط الاختصارات” في تطبيقها على الهواتف المحمولة.

ونشر موقع “engadget” التقني، أن تفعيل الميزة الجديدة يتم عبر الضغط المطول على أي من الأيقونات المتواجدة بأعلى واجهة التطبيق الرئيسية، مثل مركز التسوق “Marketplace” وعلامة تبويب “Watch” لمشاهدة الفيديوهات وتبويب المجموعات وغيرها.

كما نوه إلى أنه سيظهر قائمة فرعية، تحوي 3 خيارات، وهي إيقاف الإشعارات الواردة، أو إزالة الاختصار من القائمة، والأخير هو للتحكم بإعدادات شريط الاختصارات، مبيناً أن هذه الميزة متاحة حالياً لنظام “iOS”، على أن تتوفر خلال الأسابيع القليلة المقبلة على نسخة “أندرويد”

وتهدف شبكة فيسبوك عبر هذه الميزة، إلى تسهيل وصول المستخدم للأشياء التي يهتم بها، من خلال التحكم بالإشعارات الواردة إليه بطريقة أفضل، أي متابعة اهتماماته المفضلة عبر تخصيص هذه الإعدادات.

ومنذ أيام ويشتكي عدد من المستخدمين من صعوبة مشاهدة الإشعارات في بعض الحسابات، وبين الخبراء أن سبب ذلك يعود للتحديث جديد الذي ستطلقه شبكة فيسبوك خلال الأشهر القادمة.

وفي مطلع شهر تشرين الأول الفائت، ذكر موقع “techcrunch” التقني المتخصص، أن فيسبوك بدأ في اختبار خاصيّة إخفاء عدد الإعجابات من منشورات الأشخاص والإعلانات، إذ بدأت باختبار هذه الخاصية في 7 دول، وذلك بهدف توجيه المستخدمين للتركيز على المحتوى المعروض، والاهتمام بجودة الصور ومقاطع الفيديو التي يشاركونها بدلاً من مقدار الإعجابات أو ردود الفعل التي يحصلون عليها بشكل منتظم.

أثر برس 

اقرأ أيضاً