أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

فيسبوك تدرس ميزة تتيح للمستخدمين إخفاء تعليقات الآخرين دون علمهم

by Athr Press H

تعمل شركة فيسبوك على إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء تعليقات الآخرين دون علمهم، وتخلصك من إزعاجاتهم.

حيث كشفت صحيفة “ذي صن” البريطانية أن أداة “التقييد”، المتاحة بالفعل عبر إنستغرام، قد تندرج ضمن ميزات تطبيق فيسبوك الرئيسية أيضاً.

وفي تشرين الأول الفائت، أطلق الصور الشهير إنستغرام هذه الميزة لمكافحة التنمر على الموقع الاجتماعي، وتسمح الميزة بحظر التعليقات سراً لبعض المستخدمين، حيث لن تكون مرئية لأي مستخدم آخر غير الشخص الذي كتبها.

وصرّح المتحدث باسم شركة لصحيفة “ذي صن”، بأن فيسبوك تفكر في تبني الميزة هذه أيضاً، مضيفاً أنهم سيراقبون كيف يتصرف المستخدمون، ومدى فعاليته، وأضاف أن قرار كيفية تطبيق الميزة على “فيسبوك” لم يُتخذ بعد.

ويضم فيسبوك أكثر من ضعف المستخدمين النشطين شهرياً في إنستغرام في حين وصلت ميزة “التقييد” إلى إنستغرام أولاً، ولكن ربما يعود السبب في ذلك إلى أن إنستغرام يضم قاعدة مستخدمين أصغر سناً، حيث يكون للتنمر تأثير كبير بشكل غير متناسب.

ومؤخراً، أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التحكم بالإشعارات الواردة من صناديق التصفح مثل “شريط الاختصارات” في تطبيقها على الهواتف المحمولة.

وفي منتصف الشهر الفائت، بدأت منصتا فيسبوك وانستغرام بتشديد المراقبة على المنشورات التي تمجد جراحات التجميل، وتروج لمنتجات حرق الدهون، كجزء من حملة كبرى على الأسباب التي تزيد المخاوف بشأن صورة الجسم المثالية بين الشباب.

أثر برس

اقرأ أيضاً