أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

فيروس كورونا يصل إلى ألمانيا.. والمغرب تُجلي مواطنيها من ووهان الصينية

by Athr Press B

أعلنت السلطات الألمانية عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أن المصاب رجل يقيم في إقليم بافاريا جنوبي البلاد وتم وضعه في العزل الصحي.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز”، فإن المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم بافاريا، أوضح أن الرجل المصاب هو من منطقة شتارنبرغ في بافاريا التي تبعد حوالي 30 كيلومتر جنوب غربي ميونيخ، مع الإشارة إلى أن ألمانيا بهذه الإصابة، تصبح ثاني دولة في أوروبا يصل إليها فيروس كورونا بعد فرنسا التي سجّلت فيها حتى اليوم ثلاث إصابات مؤكدة، فضلاً عن وجود 5 إصابات بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت وسائل إعلام مختلفة إلى أن ألمانيا تدرس إمكانية إجلاء رعايا من مدينة ووهان إذا ما كانوا يرغبون في ذلك، وتعمل دول عدة على إجلاء رعاياها من ووهان، فيما أعلنت منغوليا إغلاق حدودها البرية مع الصين منعاً لتفشي الوباء.

من جهة ثانية، أعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة الضحايا الذين حصدهم فيروس كورونا، ارتفعت إلى 106 وفيات في الصين، بالإضافة إلى وجود 4515 إصابة مؤكدة.

أيضاً، وزارة التعليم الصينية ذكرت أنها أرجأت إلى أجل غير مسمّى موعد استئناف الدوام في كل المدارس والمعاهد والجامعات ومؤسسات التعليم العالي في البلاد، وذلك في محاولة من الحكومة للحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجد.

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمر حكومة البلاد بإعادة نحو 100 مواطن مغربي، متواجدين في مدينة ووهان الصينية، التي تعتبر مصدراً للوباء المذكور إلى المغرب، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء المغربية.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية وصفت فيروسات كورونا، أو الفيروسات التاجية، بأنها “مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضاً يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة”، وتنتقل هذه الفيروسات التاجية من الحيوانات إلى الإنسان.

أثر برس

اقرأ أيضاً