أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

فوز جدير للكرامة على الجيش وحطين يحقق فوزه الثاني في سلة المحترفين

by Athr Press M

اختتمت مساء أمس الخميس مباريات الجولة التاسعة قبل الأخيرة من ذهاب سلة المحترفين بخمسة لقاءات مهمة ومثيرة لعبت نتائجها دوراً كبيراً في تغيير مواقع الفرق وخاصة بين فرق المقدمة.

واشتد الصراع بين ستة أندية للدخول المربع الذهبي، بالمقابل انحصر الصراع في المؤخرة بين ثلاثة أندية ستكون مباريات الإياب محطة مهمة لبيان صورة الفريقين الهابطين لمصاف أندية الدرجة الثانية.

وهذا من شأنه أن يزيد من قوة المباريات القادمة ويعطيها جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

وتمكن النواعير من إلحاق الهزيمة الثانية على التوالي بضيفه الوحدة وتغلب عليه أداء ونتيجة (70-61) بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية نسبية للنواعير الذي استفاد من حالة الارتباك بأداء لاعبي الوحدة.

وفي حلب لم يجد الأهلي صعوبة في تجاوز محطة ضيفه تشرين وتفوق عليه بفارق كبير من النقاط وصل إلى 58 نقطة وبواقع (166-58).

وفي حمص حقق الكرامة فوزاً غالياً وجديراً على ضيفه فريق الجيش وتغلب عليه بواقع (91-85) بعد مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، قدم الفريقان أداءً جيداً؛ لكن خبرة لاعبي أزرق حمص ومن ورائهم المحترف الأمريكي ريكي يونغ كانا الدافع الفريق لتحقيق الفوز على حين أن الجيش لعب بأداء رجولي وبطريقة سريعة؛ لكن النهايات لم تكن سعيدة لهجمات.

وفي حلب أيضاً منيَّ فريق الحرية بخسارة جديدة جاءت أمام جاره الجلاء بواقع (76-74) في مباراة كانت شبه متكافئة بين الفريقين؛ لكن خبرة لاعبي الجلاء فرضت نفسها في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

وفي اللاذقية نجح حيتان حطين في تحقيق فوزهم الثاني على التوالي وجاء على حساب ضيفه الوثبة الذي لم يتذوق طعم الفوز سوى مرة واحدة منذ بداية الموسم، وبدا واضحاً منذ بداية اللقاء تصميم لاعبي حطين على خطف نقاط الفوز، فيما الوثبة كانت محاولاته قوية لكنها اصطدمت أمام دفاعات حيتان حطين لتنتهي المباراة بفارق نقطتين وبواقع (82-80).

ترتيب الفرق بعد نهاية المرحلة التاسعة:

١- النواعير ١٧ نقطةً
٢- الجيش ١٦ نقطةً
٣- أهلي حلب ١٤ نقطةً
٤- الكرامة ١٤ نقطةً
٥- الوحدة ١٣ نقطةً
٦- الجلاء ١٣ نقطةً
٧- تشرين ١٣ نقطةً
٨- الحرية ١٢ نقطةً
٩- حطين ١٢ نقطةً
١٠- الوثبة ١٠ نقاط
١١- الطليعة ١٠ نقاط.

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً