أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

فلاتر خاصة بفيروس كورونا تتسبب بانتقادات وهجوم على مستخدمي انستغرام

by Athr Press H

تعرض مستخدمو انستغرام لانتقادات بسبب إنشاء مجموعة متنوعة من فلاتر مثيرة للجدل حول فيروس كورونا في أعقاب الأزمة الصحية العالمية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن هذه الفلاتر التي يمكن استخدامها بقصص انستغرام تشمل أقنعة الوجه البسيطة وجزيئات الفيروس الأخضر المتوهجة التي تطفو حول وجه المستخدم.

وبيّنت الصحيفة أن البعض الآخر من الفلاتر يتضمن مربعاً “يحدد ما إذا كنت ستقضى أو تموت من فيروس كورونا”، مع نص وامض يتحول بين “لا أكون آمناً حالياً” و”نعم، وداعاً”، بينما يضع واحداً من الفلاتر، التي تم إنشاؤها بواسطة smirnov.mikita، كلمة “Coronavirus” بضوء النيون على وجه المستخدم، بينما يقوم فلتر آخر بتغطيتها بقروح ذات وجه أسود.

ومع ذلك، فإن الفلاتر تثير جدلاً، حيث انتقدها العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لكونها “غير مناسبة”، إذ قال مستخدم يدعى KarenMAmouyal: “نحن نتحدث عن شيء يقتل الناس حالياً! هذا غير مناسب تماماً”.

ومع ذلك، يدعي بعض مطوري الفلاتر أنهم يستخدمونها لتوضيح كيف يمكن للناس منع الفيروس من الانتشار، إذ قال المطور:”أنا استخدم تقنية الواقع المعزز لإنشاء فلتر على انستغرام من شأنه أن يجعل الناس على دراية بأصل فيروس كورونا وكيفية منع انتشاره”.

ويتضمن ذلك الإعلانات التي تحاول “استغلال الموقف”، مثل تلك التي تستخدم أقنعة الوجه غير الفعالة لزيادة المبيعات، وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن أقنعة الوجه تكون فعالة فقط عند استخدامها مع التنظيف المتكرر لليدين وغسل اليدين بالكحول أو الصابون والماء.

أثر برس 

اقرأ أيضاً