أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

فصيل مدعوم أمريكياً: يمنع نازحي الركبان من الخروج.. وأمريكا تمنع دخول قوافل المساعدة الإنسانية

by Athr Press Z

بعدما منعت أمريكا وصول القوافل الإنسانية إليهم، أكد قيادي في فصيل “لواء شهداء القريتين” المدعوم أمريكياً منعهم لنازحي مخيم الركبان من الخروج من المخيم إلى مناطق نفوذ الدولة السورية.

وأفادت وكالة “شام” المعارضة بأن الفصيل المدعوم أمريكياً والموجود بالقاعدة الأمريكية في التنف، شدد على النازحين السوريين بعدم الخروج، بالرغم من الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها المخيم.

من جهته، أعلن مركز المصالحة الروسي في سورية أن الولايات المتحدة رفضت طلب روسيا بالسماح بعبور قوافل إلى منطقة التنف لنقل النازحين من مخيم الركبان جنوبي سورية، وفقاً لمل نقلته “روسيا اليوم”.

في وقت سابق، أصدرت كل من روسيا وسورية بياناً مشتركاً جاء فيه: “القوات الأمريكية في منطقة التنف تعيق خروج النازحين السوريين، وعلاوة على ذلك تضلل النازحين فيه بشأن عدم إمكانية مغادرة المخيم، وتنشر شائعات بأن ما ينتظرهم في الأراضي الخاضعة لسيطرة الدولة السورية، هو الدمار” وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنك” الروسية.

يذكر أن وسائل إعلام أجنبية كشفت في وقت سابق عن وجود آلاف المسلحين في المخيم يتخفون بين المدنيين، مشيرة إلى أنهم يتخذون منه مركزاً للتدريب على العمليات العسكرية.

اقرأ أيضاً