أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بالتزامن مع تزايد عدد إصابات “c.ovid.19”.. إطلاق فرق تقصٍّ ضمن مدارس دمشق لإجراء مسحا.ت عشوائية

by Athr Press B

بالتزامن مع تزايد أعداد الإصابات بفايروس كورونا في سوريا، أفادت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية، الدكتورة هتون الطواشي، بأنه تم إطلاق فرق تقصٍّ ضمن مدارس دمشق لإجراء مسحات والتأكد من عدد الإصابات ضمن المدارس، بحيث تغطى 7 إلى 8 مدارس يومياً في مناطق متفرقة.

وأوضحت الطواشي أن الهدف من الإجراء هو “حصر الإصابات في المراحل الأولى، حيث لوحظ أن نسبة الانتشار لهذه الذروة أعلى من الذروة الأولى، وخاصة في دمشق، وخلال الأسبوع الجاري تضاعفت أيضاً في ريف دمشق، وازدادت في طرطوس”، لافتةً إلى أن عدد الإصابات “وصل هذا الأسبوع إلى 72″، وذلك حسب ما قالته لموقع “هاشتاغ سوريا”.

وحول عمل فرق التقص، قالت الطواشي: إن “الفرق ستقوم بفحص حراري للطلاب، وتقصي الحالة المرضية، والتأكد من وجود قصة مرضية لديه، أو لدى أحد أفراد العائلة، وفي حال الاشتباه، يتم تحويل الطالب إلى المركز الصحي، وأخذ مسحة له، التأكد من الأمر”.

كما أكدت الطواشي، وجود مستوصف تابع لمديرية الصحة، في كل منطقة، يتم فيها أخذ المسحات موزعة على كامل المحافظة.

وختمت مديرة الصحة المدرسية، كلامها مبينة أن العينات التي يتم فيها انتقاء المدارس للتقصِ، انتقائية وعشوائية، وليس لها علاقة بوجود أي حالات إصابة، مع الاستمرار بمتابعة موضوع المدارس التي يوجد فيها حالات مؤكدة مصابة بفايروس كورونا.

وكان مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، كشف قبل أيام، أن “نسبة إشغال الأسرَّة في المشافي بدمشق أصبحت 100%، وتالياً يمكن القول إننا في مرحلة الذروة الآن ودُقَّ ناقوس الخطر”.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا فاق الـ 17 ألف و700، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 1100، وبالمقابل هناك أكثر من 11 ألف حالة شفاء، حسب بيانات وزارة الصحة.

أثر برس

اقرأ أيضاً