أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

بالتزامن مع مرور عام على تسجيل الإصابة الأولى.. ارتفاع بمعدل الإصابات في سوريا

by Athr Press B

أعلنت وزارة الصحة أمس الأحد، عن تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا، وشفاء 96 حالة ووفاة 10 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة أن عدد الاصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 17411 شفيت منها 11599 وتوفيت 1163 حالة، حسب وكالة “سانا” الرسمية.

ويأتي الارتفاع بمعدل الإصابات في سوريا، بالتزامن مع مرور عام على تسجيل الإصابة الأولى، حيث سجلت أول إصابة في البلاد في 22 من آذار عام 2020 الفائت، لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في 29 من الشهر ذاته.

وكان مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، كشف قبل أيام، أن “نسبة إشغال الأسرَّة في المشافي بدمشق أصبحت 100%، وتالياً يمكن القول إننا في مرحلة الذروة الآن ودُقَّ ناقوس الخطر”.

وأضاف د. حسابا خلال حديث مع إحدى الإذاعات المحلية، أنه خلال الفترة القريبة القادمة سيتم فرض غرامة على السوريين، في حال عدم التزامهم بارتداء الكمامة ضمن فعاليات معينة، مضيفاً: “الوضع الاقتصادي الراهن الذي تعيشه البلاد يحول دون إمكانية فرض حجـر صحي للحد من تفشي فيروس كورونا”.

يشار إلى أن عدد الإصابات المسجلة في العالم، فاق الـ 122 مليون، فما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليونين، وبالمقابل هناك 69 مليون حالة شفاء.

يذكر أيضاً، أن آخر الدراسات، كشفت أن فيروس كورونا كان من الممكن ألا يتحول إلا جائحة تنتشر في جميع أنحاء العالم وتتسبب بهذا الكم الهائل من الوفيات، لولا الحظ السيئ والظروف المزدحمة لسوق “هوانان” للمأكولات البحرية في ووهان بالصين.

أثر برس

اقرأ أيضاً