أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

فاينانشال تايمز: السعودية أنفقت 120 مليار دولار على إحدى حروب الشرق الأوسط

by Athr Press Z

كشفت صحيفة “الفاينانشال تايمز” البريطانية عن السياسة التي اتبعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإخفاء الأعمال التي يقوم بها في الخارج والتي تضر بالداخل السعودي.

حيث أعلنت “الفاينانشال تايمز” أن الحرب التي شنها “التحالف العربي” على اليمن بقيادة السعودية كلفت الأخيرة بعد 3 سنوات 120 مليار دولار أمريكي، لافتة إلى أنها لم تحقق أهدافها إلى الآن، إضافة إلى قضاء عشرات المدنيين بشكل يومي نتيجة القصف السعودي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذه الحرب كان لها تداعيات كبيرة على صورة السعودية في الخارج.

وأكدت الصحيفة أن بن سلمان يسير بسياسة داخلية سيكون مستقبلها تدمير السلطة السعودية تحت عنوان “الإصلاح”، مشيرة إلى أن “أطراف البيت السعودي لن ترضى بسهولة بما يقوم به بن سلمان، ولن تسمح له باحتكار السلطة، وهذه الخصومة معه تصل إلى أطراف عديدة داخل الأسرة الحاكمة، وسبق لمثل هذه الخلافات أن أسهمت في سقوط الدولة السعودية الأولى والثانية في القرن التاسع عشر، والآن تعصف هذه الخلافات مرة أخرى بالأسرة السعودية”.

وأفادت وسائل إعلام مختصة في شؤون الشرق الأوسط في نهاية عام 2017، بأن السعودية تعاني من عجز في الموازنة يبلغ أكثر من 52 مليار دولار، والنمو الاقتصادي الضعيف والتضخم المرتفع والبطالة المتزايدة، وضخامة الإنفاق العسكري في الموازنة.

اقرأ أيضاً