أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

غوغل ستقدم خدمة مكالمات الفيديو Google Meet بشكلٍ مجاني للجميع

by Athr Press H

أعلنت شركة غوغل أنها ستجعل خدمة مكالمات الفيديو Google Meet مجانية للجميع، على أن تطرح هذه الميزة خلال الأسابيع المقبلة.

وذكر موقع “aitnews” التقني أن خدمةGoogle Meet لم تكن متاحة إلا كجزء من خدمة G-Suite للشركات والمؤسسات والمدارس، لكن أكدت الشركة الآن أن هذه الخدمة ستكون متاحة للجميع بشكل ماني.

وبحسب الشركة فإن المستخدمين سيتمكنون من تسجيل الدخول إلى Google Meet باستخدام معرف Gmail، وحتى المشتركين المجانيين سيحصلون على إمكانية الوصول إلى الميزات المتميزة بما في ذلك مشاركة الشاشة، والتسميات التوضيحية في الوقت الفعلي.

وستتاح هذه الخدمة من خلال الويب وعبر التطبيقات، فعلى الويب، يمكن للمستخدمين التوجه إلى meet.google.com، أما بالنسبة للتطبيقات، قالت غوغل إنها ستكون متاحة على كل من iOS أو Android.

وأوضحت الشركة أن المستخدمين سيكونون قادرين على إجراء اجتماعات مجانية لمدة تصل إلى ساعة فقط، ومع ذلك، في حين ستوفر للمؤسسات المؤسسات المشتركة في G Suite، وصولاً مجانياً إلى ميزات Meet المتقدمة مثل القدرة على البث المباشر لما يصل إلى 100 ألف مشاهد داخل نطاقهم وتراخيص إضافية مجانية لعملاء G Suite الحاليين دون أي تعديلات على العقد الحالي.

ومع تفشي فيروس كورونا المستجد وتطبيق حظر التجوّل، انتشرت تطبيقات مكالمات الفيديو بشكل كبير بين المستخدمين الذين يلجؤون إلى التطبيقات والأدوات للبقاء على اتصال مع الزملاء وحضور الاجتماعات الافتراضية.

أثر برس

اقرأ أيضاً