أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“غوغل” تعتزم طرح “قاتل الآيفون” خلال أسابيع

by Athr Press B

تعتزم شركة “غوغل” إطلاق أحدث نسخة من هواتفها والذي سيحمل اسم “غوغل بيكسل 4″، وسيطلق عليه اسم “قاتل الآيفون”، وذلك خلال الأسابيع المقبلة.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن سبب تسمية الهاتف الجديد بـ “قاتل الآيفون” يرجع إلى امتلاكه كاميرا تفوق الكاميرا التي يمتلكها “آيفون 11” من شركة “آبل”.

وكشفت شركة “آبل” عن هاتفها الجديد، يوم الثلاثاء الفائت، حيث كان يتمتع بكاميرا خلفية مزدوجة، وعدستين 12 ميغا بكسل.

ومن ميزاته أيضاً، إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة “4K”، فضلاً عن كونه مزود بوضع ليلي يستخدم الذكاء الاصطناعي للمساعدة على التقاط الصور الواضحة في الظلام.

ولفتت الصحيفة المذكورة، إلى أن الهاتف الجديد لشركة “غوغل” سيتفوق على “آيفون 11” والذي سيتم طرحه في 14 من شهر تشرين الأول المقبل.

وتفيد تقارير مختلفة، بأنه من المرجح أن يساوي هاتف “غوغل” منافسه من “أبل” في السعر تقريباً.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن ”غوغل بيكسل 4“ سيأتي بكاميرتين خلفيتين، ولكنه سيتفوق على ”آيفون 11“ في الدقة، حيث يتميز بعدستين إحداهما 12 والأخرى 16 ميغا بكسل، ووضع ليلي متطور يسمح بالتقاط الصور في الظلام، والقدرة على تكبير الصورة حتى 8 أضعاف.

أيضاً، الهاتف من غوغل سيكون مزود بكاميرتين أماميتين عوضاً عن واحدة، وسيكون مزود بوضع “الحركة” والذي يساعد على التقاط الصور والفيديو خلال الحركة بشكل أوضح.

وكانت شركة غوغل، قد أطلقت أمس السبت، ميزة جديدة عبر تطبيقها تخبرك عن أهم الذكريات الخاصة بالمستخدم، وذلك بعد أن حظيت ميزة “Memories” بشعبية كبيرة على الموقع الأزرق في فيس بوك، حيث يرسل كل يوم الفيس بوك إشعارات “في هذا اليوم” إلى ملايين مستخدمي التطبيق حول العالم، حيث تشمل الذكريات منشورات وأحداث حياة كبرى وذكرى زواجك.

اقرأ أيضاً