أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

“غصن الزيتون” والمتغيرات الميدانية

by Athr Press N

تستمر المعارك العنيفة بين فصائل “درع الفرات” المدعومة تركياً والوحدات الكردية في محيط مدينة عفرين شمال غرب حلب وسط تمهيد مدفعي وجوي تركيين عنيفين طالا معظم المناطق في محاولة من فصائل “درع الفرات” التقدم وفق عدة محاور.

حيث شهد محور “راجو” غرب عفرين سيطرة فصائل “درع الفرات” على قرى (حاج بلال ـ شيخ جقالي ـ اشكان غربي) جنوب غرب “راجو” و مرتفعات “قودة كوي” حسب ماذكرته وسائل إعلام معارضة، فيما تمكنت الوحدات الكردية من قتل نحو 30 عنصراً من الفصائل المهاجمة.

فيما شهد محور “جنديرس” غرب عفرين أيضاً  سيطرة الفصائل المدعومة تركياً على قريتي  (النسرية ـ دير البلوط) جنوب غرب “جنديرس” .

وعلى محور “جبل برصايا” شمال شرق عفرين شهدت الجبهة اشتباكات عنيفة بين الطرفين على محور “عرب ويران ودير صوان”، في حين نفذت الوحدات الكردية هجوماً على مواقع “درع الفرات” في محيط “إعزاز” تمكنت خلاله من تدمير قاعدة أسلحة للجيش التركي ومدرعتين.

وفي شمال عفرين على محور “بلبل” دارت اشتباكات في محيط “الشيخ خورز” أسفرت عن سقوط نحو 20 عنصراً لـ “درع الفرات” بنيران الوحدات الكردية.

يذكر أن عملية “غصن الزيتون”  التي بدأتها تركيا بمشاركة فصائل معارضة لازالت مستمرة للأسبوع الثالث على التوالي، والتي راح ضحيتها أعداد كبيرة من المدنيين وتدمير العديد من البنى التحتية والمرافق وخروجها عن الخدمة.

اقرأ أيضاً