أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

غرام الذهب في سورية يرتفع مجدداً اليوم الأربعاء

by Athr Press H

ارتفع سعر غرام الذهب في سورية مجدداً اليوم الأربعاء بمقدار ألف ليرة، بعد أن سجل الثلاثاء سعراً قدره 112 آلاف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب في سورية حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 113 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 96857 ليرة سورية، بعد أن كان 96 ألف ليرة للغرام الواحد.

وسجلت الأونصة الذهبية السورية اليوم سعراً قدره 4 ملايين و38 آلاف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1968 دولاراً، أما سعر الليرة الذهبية عيار 22 قيراط وصل إلى 956 ألف ليرة سورية والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها 913 ألف ليرة سورية بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره 816 ألف ليرة سورية.

ومؤخراً، أكد نقيب جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي أن المبيعات لا تتجاوز 500 غرام ذهب يومياً في كافة أسواق دمشق، بعد أن كانت تصل لحوالي 3 كيلوغرامات يومياً في الأحوال العادية، مرجعاً السبب إلى حالة الركود التي تمر بها الأسواق والمهن كافة، نتيجة تراجع القدرة الشرائية للمواطن، وغياب المناسبات الاجتماعية بسبب كورونا.

يشار إلى أن نقيب جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي أكد في وقت سابق أن مبيعات الذهب في دمشق تصل لحوالي 3 كيلوغرامات يومياً في الأحوال العادية، ويحكمها عادة عدة عوامل أبرزها دخل المواطن، والمناسبات والأعياد، وانشغال العائلات بتأمين احتياجات ولوازم الشتاء أو المدارس.

أثر برس 

اقرأ أيضاً