أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

هذه نشرة أسعار الذهب في سورية اليوم الثلاثاء

by Athr Press H

يحافظ الذهب في السوق السورية على سعره الذي سجله أمس الاثنين، إذ بقي غرام عيار 21 قيراط عند سعر 112 ألف ليرة سورية.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 112 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 96 ألف ليرة سورية.

وسجلت الأونصة الذهبية السورية اليوم سعراً قدره 4 ملايين وألفي ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1946 دولاراً، أما في أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية 905 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى 947 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها 905 ألف ليرة سورية بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره 810 ألف ليرة سورية.

وفي وقت سابق، اعتبر نقيب الصاغة في دمشق غسان جزماتي أنه من غير الممكن توقع اتجاه سعر الذهب حالياً إن كان صعوداً أو هبوطاً، وذلك نتيجة المتغيرات الكثيرة الحاصلة على الساحة الدولية.

وكان أكد نقيب جمعية الصاغة أن المبيعات لا تتجاوز 500 غرام ذهب يومياً في كافة أسواق دمشق، مرجعاً السبب إلى حالة الركود التي تمر بها الأسواق والمهن كافة، نتيجة تراجع القدرة الشرائية للمواطن، وغياب المناسبات الاجتماعية بسبب كورونا.

وسبق أن أوضح جزماتي أن مبيعات الذهب في دمشق تصل لحوالي 3 كيلوغرامات يومياً في الأحوال العادية، ويحكمها عادة عدة عوامل أبرزها دخل المواطن، والمناسبات والأعياد، وانشغال العائلات بتأمين احتياجات ولوازم الشتاء أو المدارس.

أثر برس 

اقرأ أيضاً