أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

غداً يبدأ فصل الصيف رسمياً وفلكياً.. الأرصاد الجوية لـ “أثر”: الحرارة ترتفع تدريجياً

by Athr Press B

خاص|| أثر توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن تميل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، إلى الارتفاع تدريجياً لتصبح حول معدلاتها.

وبحسب جاويش، فإن الطقس اليوم، يكون ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً، بينما يكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وأوضح جاويش لـ “أثر” أن درجات الحرارة سترتفع تدريجياً من صباح غداً الأربعاء لتسجل الحرارة 35 درجة مئوية نهاراً في المناطق الداخلية، بينما تكون الأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية، مع نسمات هواء باردة، وستتجاوز سرعتها 65 كم/سا، في معظم المناطق.

وحذّر جاويش من ارتفاع درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت، لافتاً إلى أن درجات الحرارة ستسجل نهاراً 37 درجةً مئوية في أغلب المناطق، و40 درجةً مئوية في المناطق الشرقية والبادية.

وبيّن رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية لـ “أثر” أنه مع بداية الأسبوع القادم ستنخفض درجات الحرارة، مشيراً إلى أن معدل درجات الحرارة في شهر حزيران 33 درجةً مئوية.

وتسجل درجات الحـرارة غداً في دمشق 35 نهاراً و18 ليلاً، وفي حمص 32 نهاراً و19 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 29 نهاراً و22 ليلاً، وفي حلب 33 نهاراً و19 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 36 نهاراً و22 ليلاً.

تجدر الإشارة إلى أن يوم غدٍ الأربعاء الموافق لـ 21 حزيران، يصادف موعد حدوث الانقلاب الصيفي لهذا العام، معلناً انتهاء فصل الربيع ودخول فصل الصيف (فلكياً)، إذ يكون كوكب الأرض على موعد لاستضافة هذا الفصل بانقلابه المعتاد بقسمه الشمالي لمدة 93 يوماً و14 ساعة، وفصل الشتاء في نصفه الجنوبي لمدة 89 يوماً، بحسب الجمعية الفلكية السورية.

وأوضحت الجمعية أن فصل الصيف يستمر فلكياً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية 93 يوماً، وذلك ابتداءً من الأربعاء 21 حزيران الحالي وحتى يوم الاعتدال الخريفي المصادف يوم السبت 23 أيلول القادم.

ديما مصلح

اقرأ أيضاً