أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

غارات روسية على موقع للإرهابيين قرب تدمر ومقتل 200 منهم

by Athr Press M

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الاثنين، عن مقتل نحو 200 مسلح في عملية قصف جوي على قاعدة تضم إرهابيين شمال شرق مدينة تدمر شرق حمص.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “بعد التحقق من مصادر عدة من موقع الأهداف الإرهابية نفذت القوات الجوية الروسية ضربات عدة دمرت خلالها مخبأين وقتلت 200 مقاتل”.

وأضافت بأن “الضربات الجوية أسفرت عن تدمير أماكن اختباء الإرهابيين وتدمير 24 سيارة رباعية الدفع محملة برشاشات من العيار الثقيل إضافة إلى نحو 500 كيلوغرام من الذخائر والمكونات لإنتاج عبوات ناسفة يدوية الصنع”.

وحذرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها من أن “جماعات إرهابية تخطط لشن عمليات إرهابية وهجمات على مؤسسات الدولة السورية في مدن كبيرة لزعزعة الاستقرار في البلاد قبيل انتخابات الرئاسة ويتم تدريبها في مناطق من بينها منطقة التنف التي تسيطر عليها القوات الأمريكية”.

وكان رئيس مجلس الشعب السوري قد أعلن يوم أمس عن بدء تقديم الطلبات إلى المحكمة الدستورية العليا للترشح إلى منصب رئيس الجمهورية، ووصل إلى المحكمة اليوم الاثنين طلبين اثنين.

وتنشط مجموعات مسلحة في المنطقة التنف، أقصى شرق محافظة حمص، تحت حماية القوات الأمريكية التي تتخذ من المنطقة كقاعدة غير شرعية لها.

اقرأ أيضاً