أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

عودة قوية للدراما السورية من خلال “كسر عضم”.. قضايا تمس الشعب بجرعة عالية من الجرأة

by Athr Press G

رصد|| أثر برس لفت مسلسل “كسر عضم”، منذ بدء عرض حلقته الأولى، أنظار المشاهدين الذين عبروا عن إعجابهم بالعمل الدرامي، وبطريقة المخرجة رشا شربتجي في إخراج العمل.

وبحسب رأي المتابعين فإن مسلسل “كسر عضم” يمثل عودة قوية للدراما السورية الاجتماعية المهمة نصاً وتمثيلاً وإخراجاً.

حيث يجسد العمل الواقع السوري، وتداعيات الحرب خلال الأعوام السابقة، مبرزاً ضحايا الأزمة، ويكشف عن المآسي المؤثرة التي عاشها الشعب وسط حالة من الفوضى التي تخللها رشوة، قتل ونهب، وهجرة، واستغلال للسلطة ولبعض ثغرات القانون، متجاوزاً الخطوط الحمراء بجرعة من الجرأة، وتقديمه لقصص اجتماعية واقعية لامست الشارع السوري ونقلت وجعه خلال الحرب، بطريقة خالية من المماطلة والحشو في أحداثه، وبإيقاع تغلب عليه السرعة، والإثارة.

كما أثنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي على المخرجة رشا شربتجي التي عادت لتُبدع في الدراما السورية الاجتماعية بعد انقطاع طويل.

وأشاد المتابعون بأداء أبطاله في الحلقتين الأولى والثانية، وخاصة الفنانة الشابة ولاء عزام بمشهد وفاة والدتها.

كما عبروا عن إعجابهم بأداء الفنان فايز قزق الذي ظهر من خلال شخصيته “الحكم” في دور مختلف وشخصية جديدة، وبإتقان كامل للشخصية.

ونجح كذلك الفنان سامر اسماعيل، بتحقيق نجاح عبر شخصيته “ريان” وخاصة في الحلقة الثانية التي شهدت تفجيراً على أحد الحواجز، مجسداً في المشهد “الهيبة والانكسار” في آن معاً.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل “كسر عضم” يتناول حكاية عميقة وحساسة من خلال دراما اجتماعية معاصرة، تبين الصراع على البقاء في زمن الحرب التي عاشتها سوريا، يكون الأبطال فيها من طبقات مجتمعية ثلاث “المتنفذة والمتوسطة وضحايا القاع”، كما يتناول المسلسل قضية الأطفال السوريين مكتومي القيد في لبنان، ويشارك في العمل نخبة من النجوم السوريين منهم كاريس بشار، فايز قزق، نادين تحسين بيك، خالد القيش، سامر إسماعيل، ولاء عزام وغيرهم، ومن تأليف علي الصالح.

اقرأ أيضاً