أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

على غرار قرضي الموظفين والعسكريين.. قرض للعاملين في القطاع الخاص بدءاً من الأسبوع المقبل

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم في تصريح خاص لموقع “أثر برس”، عن قرض جديد سيصار إلى منحه عما قريب على غرار قرضي الموظفين والعسكريين.

وحول قرض الـ 300 ألف ليرة سورية، فبين نجم بأنه قد الاتفاق مع جميع المصارف العامة، ويتم تقسيم القرض إلى مبلغ 50 ألف ليرة سورية لكل 6 أشهر، والتسديد لمدة 4 سنوات، دون فوائد ودون الحاجة إلى كفيل وهو خاص بشراء السلع الأساسية الغذائية من صالات المؤسسة، إضافة إلى توقيع عقد مع مصرف التسليف الشعبي خاص بالسلع المعمرة “الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية” بقيمة 500 ألف ليرة سورية حد أدنى بفائدة 7 بالمئة، ويكون التسديد لمدة 4 سنوات، لافتاً إلى أن القرضين يتم منحهما لكافة العاملين في القطاع العام الحكومي والعسكريين والعقود السنوية.

كما أضاف مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أنه تم التنسيق مع أحد المصارف الخاصة بخصوص قرض للعاملين في القطاع الخاص.

وحول الموعد المحدد للاستفادة من هذه القروض الثلاثة، ذكر نجم أنه بدءاً من الأسبوع المقبل سيبداً العمل بتطبيق القروض الثلاثة.

يذكر أن المؤسسة السورية للتجارة سبق وأعلنت عن قروض للمواطنين، من بينها عروض بيع بالتقسيط لكل العاملين بالدولة بمبلغ 100 ألف ليرة سورية، تسدد على أقساط لمدة 10 أشهر وذلك بمناسبة عيد الأضحى وقدوم العام الدراسي الجديد.

صالات جديدة:

إلى ذلك، أفاد نجم بأنه تم البدء بتنفيذ التوجيهات الحكومية بزيادة عدد مراكز بيع صالات السورية للتجارة إلى 3 آلاف صالة ومنفذ في كل المحافظات .

ولفت نجم إلى افتتاح 18 صالة في عدة محافظات خلال الشهر الماضي تم تأهيلها بشكل عصري يواكب آليات البيع الحديثة، فيما تجاوز عدد الصالات العاملة حاليا 1100 صالة مشيراً إلى أن المؤسسة تسعى لتعميم التجارب الناجحة التي لاقت استحسان المواطنين، ومنها تجربة صالات اللحوم في دمشق حيث تم افتتاح عدة صالات لبيع اللحوم في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية وحلب وحماة وستشمل التجربة كل المحافظات في الفترة القادمة.

وتأتي هذه الخطوة في سعي السورية للتجارة إلى الحد من حلقات الوساطة والاحتكار وتأمين المواد الغذائية والسلع للمواطنين بأسعار ثابتة لا تتقلب باختلاف سعر الصرف الذي يتخذه التجار حجة دائمة لزيادة الأسعار.

شيماء الأشرم – دمشق

 

اقرأ أيضاً