أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

على خطى “جبل”.. إحراق صهريجي نفط شرق الفرات من أجل 100 دولار

by Athr Press G

خاص || أثر برس أحرق صاحب إحدى الأراضي الزراعية في قرية “جديد بكارة”، الواقعة شرق نهر الفرات بريف دير الزور، صهريجين لعدم حصوله على مبلغ 100 دولار أمريكي من سائقيهما.

وقالت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، إن صاحب الأرض طلب من سائقي الصهريجين مبلغ 100 دولار أمريكي رسماً لعبورهما في أرضه التي تقع بالقرب من القرية التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية”، الأمر الذي رفضه السائقان كونهما لم يتعرضا لمثل هذا الطلب سابقاً من قبل أصحاب الأراضي التي يمرون فيها.

وبحسب المصادر فإنه اعتبر أن المرور في أرضه يعني إلزامية دفع رسم للعبور من قبل صهاريج النفط، وبرغم تهديده بإحراق الصهريجين اللذين كانا محملين بالنفط الخام، إلا أن السائقين لم ينفذا طلبه، ما دفعه لتنفيذ تهديده وإضرام النار بالصهريجين بمساعدة عدد من أقاربه ليل يوم السبت.

الحادثة دفعت سكان المنطقة للتندر على ما فعله صاحب الأرض وتشبيه تصرفه بأفعال “جبل شيخ الجبل”، الشخصية التي كانت محور مسلسل “الهيبة”، والتي كانت تتقاضى رسوم عبور السيارات المحملة بالمهربات من أراضيه، في حين لم تتدخل “الأسايش“، بوصفها الجهة المسيطرة على المنطقة لمنع صاحب الأرض ومن معه من إحراق الصهريجين.

الحريق أسفر عن احتراق الصهريجين بشكل كامل دون وقوع خسائر بشرية، في حين يتداول السكان أن صاحب الأرض قرر فرض الرسوم على أي شاحنة أو صهريج نفط سيمر بأراضيه التي يعد المرور منها عملية شبه إلزامية لصهاريج النفط التي تصل للحقول التي تسيطر عليها “قسد” بالقرب من قرية “خشام”، بريف دير الزور.

اقرأ أيضاً