أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ازدياد حالات الوفاة غرقاً في المحافظات الشرقية.. 12 وفاة منذ بداية حزيران

by Athr Press G

خاص || أثر برس سُجلت 12 حالة وفاة غرقاً في المحافظات الشرقية منذ بداية الشهر الحالي، واحدة منها في “سد الجوادية”، شمالي الحسكة والبقية في نهر الفرات.

وقالت مصادر أهلية لـ “أثر برس” إن يوم الثلاثاء الماضي شهد وفاة الشاب “أحمد البشو”، في بحيرة سد الجوادية بريف الحسكة الشمالي، في حين شهد يوم الخميس أعلى حصيلة وفيات نتيجة الغرق في يوم واحد، حيث توفي خمسة شبان بمحافظة دير الزور في قرى “الهرموشية – الزباري – صالحية البوكمال”، ومدينتي دير الزور والميادين.

كما سجل يوم أمس غرق طفل في نهر الفرات بالقرب من قرية عياش بريف دير الزور الغربي، لتكون حصيلة الغرق في محافظة دير الزور لوحدها قد بلغت ست وفيات منذ بداية الشهر الحالي.

وسُجلت خمس حالات غرق في محافظة الرقة بالفترة ذاتها، حيث توفي شاب في “عين العروس”، بالقرب من مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، إضافة لوفاة 3 أطفال بحوادث متفرقة في قرىً واقعة تحت سيطرة “قسد” شرقي محافظة الرقة، فيما سجلت حالة غرق في قرية “حمار العلي” بالمحافظة نفسها.

ويعد فصل الصيف فترة لتسجيل عدد مرتفع من حالات الوفاة نتيجة الغرق في الأنهار وقنوات الري والمسطحات المائية التي يلجأ إليها السكان للسباحة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً