أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

عدوان إسرائيلي يستهدف مطار حلب الدولي ويوقع خسائر مادية

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس سقطت مساء اليوم الأربعاء، ثلاثة صواريخ “إسرائيلية” في مطار حلب الدولي، مسببةً أضرار مادية طفيفة، واندلاع حرائق في إحدى الأراضي الحراجية المتاخمة له.

مع حلول الساعة الثامنة مساءً، سمع أهالي مدينة حلب دوي ثلاثة انفجارات متتالية من جهة المطار الدولي الواقع جنوب شرقي المدينة، ليتبين لاحقاً أن الأصوات ناجمة عن عدوان إسرائيلي صاروخي باتجاه المطار.

وأشارت المصادر إلى أن المعطيات الواردة ترجح أن الصواريخ جرى إطلاقها من جهة البحر بالقرب من الأجواء اللبنانية، عبر الطائرات الحربية الإٍسرائيلية، دون ورود معلومات مؤكدة حتى لحظة تحرير الخبر.

كما تحدثت المصادر عن اشتعال النيران في بعض الأشجار ضمن أرض حراجية متاخمة للمطار، مشددة على أن ما جرى تداوله حول انفجار مستودعات ذخائر وأسلحة هو أمر عارٍ تماماً عن الصحة، وبأن الحرائق التي تداولت صورها صفحات التواصل الاجتماعي ناجمة عن تلك الحرائق.

من جانبه صرّح مصدر عسكري سوري بأنه ومع حلول الساعة الثامنة من مساء اليوم “استهدف العدو الإسرائيلي مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار”.

وكانت محافظة حلب منذ نحو عام، قد تعرضت لعدوان إسرائيلي استهدف آنذاك محيط مدينة السفيرة بريف حلب الشرقية، ما أسفر حينها عن أضرار مادية كبيرة.

زاهر طحّان- حلب

اقرأ أيضاً