أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

عبر منفذي نصيب والبوكمال.. حركة المرور ستقتصر على البضائع فقط

by Athr Press H

صرّح مصدر في منفذ نصيب الحدودي مع الأردن بأن جملة من الإجراءات الوقائية والاحترازية يتم العمل عليها في المنفذ للوقاية من فيروس كورونا، ولمنع دخوله الأراضي السورية.

وأوضح المصدر لصحيفة “الوطن” أن أهم هذه الإجراءات هو إغلاق منفذ نصيب أمام حركة المرور للأشخاص بشكل كامل ولمختلف الجنسيات، في حين تستمر سيارات الشحن ونقل البضائع بالمرور مع اتخاذ العديد من الإجراءات التي تشتمل خضوع السائق للفحص الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، منوهاً بأن مديرية الصحة نفذت عملية تعقيم لمراكز العمل في المنفذ والصالات.

كما تطبقت الإجراءات ذاتها في منفذ البوكمال لجهة منع حركة المرور للأشخاص، باستثناء تمديد خروج الرعايا العراقيين لعدة ساعات، مع استمرار نقل البضائع والشحن من المنفذ باتجاه الأراضي العراقية، خاصةً أن معظم المواد التي تمر من خلال المنفذ هي حمضيات بالدرجة الأولى، إضافةً إلى بعض المواد البلاستيكية والصناعات الغذائية البسيطة مثل البسكويت وبعض القطنيات والملابس.

بدوره، كشف مصدر في الإدارة العامة للجمارك عن عقد اجتماع مع وزير المالية لإعادة توزيع مهام العمل وتحديد الأوقات، بما يسمح بتنفيذ المهام الجمركية وينسجم مع الإجراءات الحكومية الاحترازية من انتشار فيروس كورونا، موضحاً أن كل الشاحنات التي تعبر الحدود يتم تعقيمها بشكل كامل قبل السماح لها بالدخول والتوجه نحو المحافظات السورية.

كما أشار المصدر إلى أن هناك مركزاً صحياً في كل منفذ تم توفير كل المستلزمات الطبية والصحية الوقائية فيه، إضافة إلى توفر أجهزة الفحص من الإصابة بالمرض، مبيناً أن هناك حالة متابعة لكل المستجدات، وأن الهدف من كل هذه الإجراءات والقرارات هو حماية المواطنين والوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وكانت الحكومة السورية اتخذت قبل أيام سلسلة من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، وهي تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقانية العامة والخاصة لدى كل الوزارات والجهات المعنية ابتداء من 14 آذار ولغاية 2 نيسان، إضافةً إلى تعقيم وحدات السكن الجامعي، وتخفيض حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40%.

أثر برس 

اقرأ أيضاً