أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بدءاً من اليوم.. لبنان يمنع السوريين واللبنانيين وحتى الدبلوماسيين من دخول أراضيه عبر سورية لمدة 7 أيام

by Athr Press G

أغلق كل من لبنان والأردن حدودهما البرية مع سورية، فيما أعلنت الإمارات وقف الرحلات الجوية كافة مع لبنان وسورية والعراق يوم الثلاثاء القادم.

وذكرت صحيفة “الوطن” أنه تم منع دخول عدد من السيارات السورية إلى الأردن يوم أمس، كما منع لبنان دخول أي مواطن سوري إلى أراضيه براً وبحراً وجواً.

وقال مصدر مسؤول في معبر جديدة يابوس للصحيفة، إن الجانب اللبناني اتخذ قراراً بإغلاق الحدود من جانبه بدءاً من منتصف اليوم الأحد 15 آذار.

حيث سيُمنع بموجب هذا القرار اللبنانيون والسوريون والمقيمون وأيضاً الدبلوماسيون من العبور من الأراضي السورية باتجاه الأراضي اللبنانية، وذلك لمدة سبعة أيام قابلة للتمديد، لكن بالنسبة للسوريين الموجودين في لبنان سيسمح لهم بالمغادرة إلى بلدهم سورية، بحسب ما أفاد المصدر.

كما أشار المصدر إلى الإجراءات الطبية الصارمة التي يجري اتخاذها على الحدود السورية، حيث اتخذ قرار بمنع دخول الأفراد من المناطق الموبوءة مثل إيطاليا والعراق وإيران وشددت الإجراءات الطبية بصورة صارمة على القادمين من لبنان.

وكانت الحكومة السورية اتخذت أول أمس سلسلة من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وهي تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقانية العامة والخاصة لدى كل الوزارات والجهات المعنية ابتداء من اليوم ولغاية 2-4 وتعقيم وحدات السكن الجامعي وتخفيض حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40 بالمئة.

أثر برس

اقرأ أيضاً