أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

حالة وفاة ثالثة في لبنان وتسجيل أول وفاة في الجزائر.. آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يواصل فيروس كورونا انتشاره حول العالم، متسبباً بحالات وفاة وآلاف الإصابات، حيث أعلنت الجزائر اليوم الخميس، عن تسجيل اول حالة وفاة في البلاد بسبب الفيروس.

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية أنه تم تسجيل 5 حالات جديدة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك حالة وفاة في الجزائر ليصل مجموع الحالات المسجلة إلى 24 حالة مؤكدة.

وفي لبنان، أيضاً تم الإعلان عن تسجيل حالة وفاة ثالثة، للمصاب الياس برجي في مستشفى سيدة المعونات الذي انتقلت إليه عدوى كورونا من الحالة الأولى التي كانت وصلت من مصر.

ووفقاً لوزارة الصحة اللبنانية، فإن عدد الإصابات في لبنان وصل أمس الأربعاء إلى 61، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات حتى اللحظة إلى 3.

بدورها، وزارة الصحة الكويتية، أعلنت عن تسجيل 8 إصابات جديدة، خلال الـ 24 ساعة الفائتة، ليصل بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 72.

أيضاً، وزارة الصحة العراقية أعلنت عن تسجيل 4 إصابات جديدة، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 79، فما ارتفع عدد الوفيات إلى 8، وسط الحديث عن تعافي 20 شخص.

واتخذت السلطات العراقية إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس، منها تعليق دوام المدارس والجامعات حتى 21 آذار الجاري، فضلاً عن إغلاق الأماكن العامة كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما.

كما حظرت دخول الوافدين الأجانب من 11 دولة، ومنعت مواطنيها من السفر إليها، وهي: “الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين وفرنسا وإسبانيا”.

من جهتها، وزارة الصحة السعودية أعلنت اليوم، عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، وكشفت عن تعافي أول حالة إصابة بهذا الفيروس.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، أن العدد الإجمالي للإصابات 45 حالة، تعافت واحدة وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

أما في البحرين، فذكرت السلطات الصحية أنها سجلت 77 إصابة جديدة بالفيروس، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 189 حالة.

من جانبها، وزارة الصحة التونسية أعلنت اليوم الخميس، عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لشخص قدم من مصر، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 7 حالات.

أيضاً، وزارة الصحة المصرية أعلنت أمس الأربعاء، أنه تم رصد 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمرض في البلاد إلى 67 شخصاً.

من جانب آخر، أعلنت تايلاند تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 70 حالة.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، بلغ عدد الإصابات 1001 بينها 31 حالة وفاة.

كما أعلنت الصين عن 11 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الوفيات إلى 3169، وعدد الإصابات إلى 80793 حالة حتى الآن.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في أوروبا 22.3 ألف شخص، توفي بينهم 930، بحسب إحصاء أعدته وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي إيطاليا، بلغ عدد المصابين بالوباء أكثر من 12 ألف شخص توفي منهم 827.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الأربعاء، تصنيف فيروس كورونا وباءً عالمياً، نتيجة الانتشار السريع للمرض في أغلبية دول العالم.

أثر برس

اقرأ أيضاً