أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

عبر دفتر العائلة.. طرح زيت بذر القطن في بعض صالات دمشق

by Athr Press H

طرحت المؤسسة العامة للصناعات الغذائية زيت بذر القطن للبيع في بعض صالاتها في دمشق، بموجب دفتر العائلة.

وأعلنت مدير المؤسسة العامة للصناعات الغذائية ريم حللي، أن سعر عبوة زيت القطن بحجم ليتر واحد يبلغ 3950 ليرة سورية، والليترين 7700 ليرة، مبيّنة أنه تم تنظيم عملية البيع للعائلة بمعدل 2 ليتر شهرياً.

ولفتت حللي لوكالة “سانا”، إلى أن بدء عملية البيع في صالتها بمنطقة السبع بحرات، وصالة “الشركة الأهلية للمنتجات المطاطية والبلاستيكية” في منطقة الحريقة، تزامن مع إعادة إقلاع شركتي الزيوت في حماة وحلب، بعد توريد كميات من بذور القطن، منوهةً بأن الكميات المنتجة ليست كبيرة، لكن سيُورّد الجزء الأكبر منها إلى المؤسسة السورية للتجارة لتوزعها عبر صالاتها.

إلا أن مدير عام السورية للتجارة سبق أن نفى استبدال مادة زيت دوار الشمس بزيت بذار القطن، موضحاً أن العمل على توزيع الزيوت المتوفرة على البطاقة الذكية سيبقى مستمراً وفق النوعية المعمول بها، أما بخصوص زيوت القطن المستجرة من المؤسسة العامة للصناعات الغذائية فستطرح بشكل اعتيادي في الصالات وفق عقود توريدها.

ويشتكي السوريون من صعوبة الحصول على مخصصاتهم المدعومة من الزيت عبر البطاقة الذكية في صالات السورية للتجارة، في وقت وصل سعر ليتر زيت دوار الشمس حالياً في أسواق دمشق لأكثر من 6 آلاف ليرة سورية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً