أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

طقس سورية.. منخفض بارد وماطر يقترب من المنطقة خلال ساعات

by Athr Press B

يشهد طقس سورية حالة من الاستقرار النسبي، وسط توقعات باقتراب منخفض جوي بارد وماطر في معظم المناطق.

ووفقاً لصفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، فإن الأجواء المستقرة تستمر اليوم وغداً نهاراً في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، مع ارتفاع عام بدرجات الحرارة خصوصاً غداً الثلاثاء وقد تلامس حدود 24 درجة بالداخل السوري وذلك بسبب تأثرنا بجبهة دافئة تسبق الجبهة الباردة الماطرة اعتباراً من الأربعاء المقبل.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية، ياسر عاجوقة أفاد بأن الأجواء المستقرة ستبقى مستمرة مع ظهور للغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية يرافقها ارتفاع بسيط وتدريجي على درجات الحرارة حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف عاجوقة: “بدءاً من يوم غد الثلاثاء ستكون البلاد على موعد مع عودة الأمطار على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة تقدم بقايا منخفض جوي ماطر من السواحل الشرقية للمتوسط، ستؤدي لهطول زخات من الأمطار العشوائية الخفيفة، ثم تزداد غزارة تلك الهطولات وتكون مصحوبة بالرعد يومي الأربعاء والخميس.

وختم عاجوقة توقعاته مبيناً أن هذه الفعالية ستكون متفاوتة التأثير بين منطقة وأخرى لكن ستكون شديدة في الساحل والبادية.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن بلاد الشام قد تتأثر بمنخفض جوي قطبي المنشأ شديد البرودة في الأسابيع الأولى من الشهر القادم، مع الإشارة أيضاً إلى أن طقس سورية سيتأثر بمنخفض جوي بارد يكون متوسط الفعالية، حيث سيبدأ ساعات ليل الثلاثاء، وينتهي الخميس.

أثر برس

اقرأ أيضاً