أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

طقس سورية .. ابتداءً من الغد درجات الحرارة إلى ارتفاع في معظم المناطق

by Athr Press H

أفادت الأرصاد الجوية بأن طقس سورية مختلف خلال اليومين المقبلين، حيث ستميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل، وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ونشرت وكالة “سانا” السورية أن المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعت أن طقس اليوم الخميس، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية، وسديمي حار نسبياً في المنطقة الشرقية والجزيرة، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة بارتفاعها التدريجي غداً الجمعة، لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل ويكون الجو حار نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمي حار في المنطقة الشرقية والجزيرة.

وذكرت الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية على الفيس بوك، أن سورية تتأثر بموجة صيفية حارة نسبياً اعتباراً من غداً الجمعة وتشتد يوم السبت وقد تستمر طوال اﻷسبوع المقبل باختلاف قوتها من يوم الى يوم، في حين لفتت إلى الرياح ستكون شبه ساكنة مما سيعطي شعور أكبر على الحر فوق معظم المناطق خلال الأيام القادمة.

وستصل درجات الحرارة إلى 45 درجة وقت الذروة، متوسطة على جنوب البلاد والمناطق الداخلية عموماً، لكنها بالمجمل لا تصنف موجة حر شديدة أبداً.

ويشهد الطقس في سورية خلال شهر آب الحالي اختلاف عما يكون عليه عادةً والصيف الحالي مختلف عن الأعوام الماضية حيث كانت موجات الحر محدودة جداً.

اقرأ أيضاً