أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

سورية .. الحرارة حول معدلاتها وموجة حر متوقعة خلال الأيام المقبلة

by Athr Press H

أفادت مديرية الأرصاد الجوية في سورية بأن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل، وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مديرية الأرصاد، بأن الجو سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية، وسديمي حار نسبياً في المنطقة الشرقية والجزيرة وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما أوضحت أن درجات الحرارة تميل غداً للارتفاع مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية، وسديمي حار نسبياً في المنطقة الشرقية والجزيرة.

وذكرت الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية على الفيس بوك، أن هناك موجة حر ضعيفة على المناطق الشمالية والغربية، ومتوسطة الشدة على المناطق الجنوبية والشرقية، مطلع اﻷسبوع القادم وتبدأ مقدمتها اعتباراً من يوم الجمعة وتشتد يوم السبت وقد تستمر طوال اﻷسبوع المقبل باختلاف قوتها من يوم الى يوم.

ويشهد الطقس في سورية خلال شهر آب الحالي اختلاف عما يكون عليه عادةً والصيف الحالي مختلف عن الأعوام الماضية حيث كانت موجات الحر محدودة جداً، كما أن تغييرات مناخية قد تتيح الفرصة لهطول الأمطار في بعض المناطق ترافقها رياح خفيفة تستمر لأيام، بحسب ما قاله المتنبئ الجوي رضوان الأحمد.

اقرأ أيضاً