أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

طقس سورية: حالة عدم استقرار يتخللها هطولات مطرية في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة مع تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية الغربية وتضعف الفعالية الجوية في المناطق الداخلية.

وحذرت الأرصاد الجوية، من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خاصة المنطقة الجنوبية والوسطى، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر سورية بمقدمة منخفض جوي خلال ساعات بعد الظهر ويتحول الطقس إلى غائم وماطر على فترات ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن هناك حالة عدم استقرار ستؤثر على بعض المناطق السورية الداخلية بأمطار رعدية على فترات بفعالية ضعيفة إجمالاً على الداخل السوري وجيدة على السواحل السورية.

ولفتت الصفحة السورية إلى أن المناطق الداخلية المؤهلة أكثر للهطولات المطرية بعد السواحل هي كل من حماة وإدلب وحلب وأجزاء من المناطق الشمالية الشرقية وأجزاء من حمص وريفها، فيما تكون الفرص بهطول الأمطار موجودة ولكنها ضئيلة إجمالاً لدمشق العاصمة والمناطق الجنوبية بشكل عام.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن المناطق السورية قد تتأثر يوم الجمعة، بمنخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية والمتوسطة.

أثر برس

اقرأ أيضاً