أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

سورية.. حالة عدم استقرار ماطرة تستمر لأيام والحرارة تبقى حول معدلاتها

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستكون حول معدلاتها بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً يتحول إلى غائم ماطر بدءاً من ساعات بعد الظهر فوق المنطقة الساحلية ويمتد الهطول تدريجياً إلى المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية، والرياح تكون متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول مساءً إلى جنوبية غربية بدءاً من المنطقة الساحلية، أما البحر يكون خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الأربعاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة والطقس يكون غائم جزئياً مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والوسطى ويحذر من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية وخاصة في المنطقة الجنوبية والوسطى.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية ستتأثر بحالة عدم استقرار ماطرة بدءاً من آخر ساعات ليل اليوم الثلاثاء وتنتهي ليل الخميس ينتج عنها زخات مطر رعدية على فترات، تؤثر على السواحل السورية وتمتد لبعض المناطق الداخلية منها حماة وإدلب وحلب على فترات، فيما تبقى الاحتمالات ضئيلة بهطول زخات مطر على فترات متباعدة بفعالية خفيفة على مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي ودمشق العاصمة وحمص المدينة، أما باقي المحافظات السورية تبقى الأجواء فيها مستقرة غائمة جزئياً.

وكانت الصفحة قد توقعت أيضاً أن تشهد البلاد صباح يوم الجمعة، منخفض جوي عالي الفعالية ماطر ومثلج على المرتفعات العالية والمتوسطة.

أثر برس

اقرأ أيضاً